مسؤول امريكي: مقتل قيادي في تنظيم القاعدة بغارة في باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44161/

ذكرت محطة "سي ان ان" الامريكية نقلا عن مسؤول أمريكي، رفض الكشف عن هويته، ان قياديا في تنظيم القاعدة يدعى حسين اليمني قتل بغارة شنتها طائرة بدون طيار الأسبوع الماضي على منطقة ميران شاه في منطقة وزيرستان. ويعتقد ان اليمني المتخصص بالمتفجرات والعمليات الانتحارية متورط في القيام بدور بارز في عملية خوست التي قتل فيها 7 من عناصر وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في ديسمبر/كانون الأول الماضي، حسب المصدر.

ذكرت محطة "سي ان ان" الامريكية يوم 18 مارس/اذار نقلا عن مسؤول أمريكي، رفض الكشف عن هويته، ان قياديا في تنظيم القاعدة يدعى حسين اليمني قد قتل بغارة شنتها طائرة بدون طيار الأسبوع الماضي على منطقة ميران شاه في منطقة وزيرستان. ويعتقد ان اليمني المتخصص بالمتفجرات والعمليات الانتحارية متورط في القيام بدور بارز في عملية خوست التي قتل فيها 7 من عناصر وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في ديسمبر/كانون الأول الماضي، حسب المصدر.

وأعرب المسؤول الامريكي عن اعتقاده أن اليمني أقام شبكة اتصالات واسعة لتنظيم القاعدة بشبه الجزيرة العربية إضافة إلى أفغانستان وباكستان.

وتواصل القوات الأمريكية والباكستانية شن عمليات اعتقالات كبيرة للقضاء على المسلحين المتواجدين في المناطق الحدودية بالاضافة الى شن هجمات جوية وصاروخية لتصفيتهم.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك