بان كي مون : اجتماع رباعي الوسطاء الدوليين المقبل في موسكو "جاء في الوقت المناسب"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44158/

يعتقد الامين الام لهيئة الامم المتحدة بان كي مون ان اجتماع رباعي الوسطاء الدوليين الذي من المقرر ان يعقد بموسكو يوم 19 مارس/آذار "يأتي في وقت مناسب". وقال في لقائه الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بالكرملين يوم 18 مارس/آذار انه يعول على ان ينجم عن هذا الاجتماع وضع اقتراحات لدفع التسوية السلمية في الشرق الاوسط.

يعتقد الامين العام لهيئة الامم المتحدة بان كي مون ان اجتماع رباعي الوسطاء الدوليين الذي من المقرر ان يعقد بموسكو يوم 19 مارس/آذار "يأتي في وقت مناسب". وقال عند لقائه الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بالكرملين يوم 18 مارس/آذار انه يعول على ان ينجم عن هذا الاجتماع وضع اقتراحات لدفع التسوية السلمية في الشرق الاوسط.  
وقال بان ان " نشعر بالتفاؤل تجاه مبادرتكم الى عقد اجتماع رباعي الوسطاء في موسكو، ونعتقد ان هذا اللقاء يأتي في وقت مناسب اذ سيمكن المشاركين من بحث مواقفهم ليفكروا بسبل الاسهام في العملية السلمية في المنطقة".
ومن المقرر ان يشارك في الاجتماع كل من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيرته الامريكية هيلاري كلينتون والممثلة العليا للشؤون الخارجية للاتحاد الاوروبي كاترين اشتون ومبعوث اللجنة الرباعية في الشرق الاوسط توني بلير والمبعوث الامريكي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل. 
وفي تطرقهما الى العلاقات الروسية الامريكية اعرب  كل من مدفيديف وبان كي مون عن أملهم بأن توقع موسكو وواشنطن على معاهدة جديدة للحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية في وقت قريب. وقال الامين العام مخاطبا الرئيس مدفيديف "اني أقيم عاليا دوركم القيادي في العمل على جعل العالم خاليا من الاسلحة النووية. ونتوقع بفارغ الصبر بأن توقعوا والرئيس اوباما على المعاهدة الجديدة في اقرب وقت".
هذا ووجه بان كي مون دعوة الى مدفيديف للمشاركة في قمة الامم المتحدة حول تحقيق اهداف الالفية التى ستعقد في سبتمبر/ايلول المقبل بنيويورك.      
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية