الامم المتحدة ومنظمة معاهدة الامن الجماعي توقعان بيانا خاصا بالتعاون

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44143/

وقع الامينان العامان لهيئة الامم المتحدة بان كي مون ومنظمة معاهدة الامن الجماعي نيقولاي بورديوجا يوم الخميس 18 آذار/مارس اعلانا مشتركا حول التعاون بين المنظمتين. من جانبه اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان موسكو تعول على التعاون الوثيق بين المنظمتين في الشأن الافغاني وضمنا مكافحة تهريب المخدرات.

وقع الامينان العامان لهيئة الامم المتحدة بان كي مون ومنظمة معاهدة الامن الجماعي نيقولاي بورديوجا يوم الخميس 18 آذار/مارس اعلانا مشتركا حول التعاون بين المنظمتين.

من جانبه اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان موسكو تعول على التعاون الوثيق بين المنظمتين في الشأن الافغاني وضمنا مكافحة تهريب المخدرات.
واكد لافروف ان منظمة معاهدة الامن الجماعي تولي اهتماما كبيرا لقضية افغانستان. وقال"لقد تحول تهريب المخدرات الى تهديد للامن الاقليمي بل والعالمي".
واضاف ان موسكو تأمل في اقامة تعاون مثمر وفعال بين منظمة معاهدة الامن الجماعي وهيئة الامم المتحدة في هذه المسألة وغيرها.

الامين العام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي: توقيع اعلان التعاون بين امانتي الامم المتحدة و منظمة معاهدة الامن الجماعي هو اعتراف بسمعة منظمتنا

فيما أعلن الامين العام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي نيقولاي بورديوجا عشية  التوقيع ان توقيع الاعلان بين امانتي الامم المتحدة و منظمة معاهدة الامن الجماعي هو اعتراف بسمعة منظمتنا وقدرتها على المساهمة في ضمان الامن  على الصعيد العالمي.
وأضاف لوكالة "انترفاكس آ في ان" الروسية ان توقيع الاعلان المشترك  جاء خطوة ثانية على طريق تطوير العلاقات بين منظمة معاهدة الامن الجماعي وهيئة الامم المتحدة علما ان الخطوة الاولى كانت قد اتخذت في 2 مارس/آذار الجاري حين اعتمدت الجمعية العامة للامم المتحدة قرارا  حول "التعاون بين هيئة الامم المتحدة ومنظمة معاهدة الامن الجماعي".
وقال بورديوجا:" ان كل الدول الاعضاء في الامم المتحدة  اجمعت على اعتماد هذا القرار او بالاحرى فانها وافقت على خطوات اتخذتها امانة الامم المتحدة في اقامة العلاقات مع منظمتنا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)