المال لقاء الكربون.. خطوة لإنقاذ البيئة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44134/

تلقى مصرف سبيربنك 44 طلبا من 35 شركة كشفت عن نيتها المشاركة في مسابقة مشاريع خفض انبعاثات الغازات الدفيئة مقابل الاستثمارات لتنفيذ هذه المشاريع.. ويخطط المصرف لاعلان قائمة الفائزين بحلول السابع من شهر مايو/ ايار المقبل.

تلقى مصرف "سبيربنك" الروسي 44 طلبا من 35 شركة كشفت عن نيتها المشاركة في مسابقة مشاريع خفض انبعاثات الغازات الدفيئة مقابل الاستثمارات لتنفيذ هذه المشاريع..  ويخطط المصرف لاعلان قائمة الفائزين بحلول السابع من شهر مايو/ ايار المقبل.
المال مقابل الكربون.. هو مبدأ المقايضة الذي اعتمدته مسابقة مشاريع خفض انبعاثات الغازات الدفيئة التي تقدم بها  سبيربنك المصرف الاكبر في روسيا حتى منتصف هذا الشهر ... مسابقة حظيت باقبال واسع فاق التوقعات بضعفين... اذ كانت حصيلته 44 طلبا من 35  شركة عاملة في روسيا قدمت مشاريع خفض بحوالي 77 مليونا ونصف المليون طن من الغازات الدفيئة..
وتاتي المسابقة وفق احدى آليات بروتوكول كيوتو الذي يمنح لكل دولة لم تستنفد حصتها من الانبعاثات المسموحة بالكامل... يمنحها بيع حصتها لدولة اخرى. وبالرغم من ان اجمالي حصص روسيا المتوفرة لديها منذ عام 2008 قد يتجاوز 6 مليارات طن من الكربون بحلول 2012 الا ان البلاد لم تطرح حصصها للبيع في السوق العالمية بعد.
تقدر سوق حصص الكربون العالمية حتى الآن بحوالي 250 مليار يورو سنويا.  ويشير خبراء الى ان دخول روسيا هذه السوق سيتيح للبلاد جذب استثمارات بمقدار 40 مليار يورو بحلول عام 2020.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم