الخارجية المصرية تستدعي القائم بالاعمال الاسرائيلي احتجاجا على استفزازات بلاده

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44128/

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط يوم 18 مارس/اذار ان وزارة الخارجية المصرية استدعت الأربعاء 17 مارس/ آذار القائم بالأعمال الإسرائيلي في القاهرة على خلفية التطورات الأخيرة في مدينة القدس. ووفقا للوكالة فقد تم نقل رسالة واضحة للجانب الإسرائيلي مفادها ضرورة ان توقف إسرائيل بشكل فوري الإجراءات الاستفزازية وغير القانونية التي تغذي الصراع الدائر وتهدد الاستقرار في المنطقة.

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط يوم 18 مارس/اذار ان وزارة الخارجية المصرية استدعت أمس القائم بالأعمال الإسرائيلي في القاهرة على خلفية التطورات الحالية في مدينة القدس.

ونقلت الوكالة تصريحات المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير حسام زكي، حيث قال، " ان استدعاء القائم بالأعمال الإسرائيلي في القاهرة تم بناء على  توجيهات وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط،حيث تم نقل رسالة واضحة للجانب الإسرائيلي مفادها ضرورة ان توقف إسرائيل بشكل فوري  الإجراءات الاستفزازية وغير القانونية التي تغذي الصراع الدائر وتهدد الاستقرار في المنطقة.

 واشار إلى أن مصر تتابع عن كثب وباهتمام بالغ التطورات الجارية في مدينة القدس، خاصة في محيط البلدة القديمة والحرم القدسي الشريف.

وافاد المتحدث الرسمي  باسم وزارة الخارجية وفقا للوكالة ، بأن وزير الخارجية المصري أبو الغيط قام بتوجيه عدد من الرسائل العاجلة إلى أعضاء الرباعية الدولية للتعبير عن رفض مصر للإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية المهددة للاستقرار في المنطقة، وحثهم على اتخاذ موقف حازم في اجتماعهم المقرر يوم 18 مارس/اذار في موسكو، والتدخل بقوة لوقف تلك الإجراءات التي تهدد جهود تحقيق السلام.

وتصاعدت ردود الفعل من جانب عدد من الدول العربية إزاء التطورات الأخيرة التي أعلنت عنها الحكومة الإسرائيلية في مدينة القدس، حيث دعا العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني خلال استقباله كاثرين آشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي في عمان يوم الاربعاء 17 مارس/اذار، دعا المجتمع الدولي الى اتخاذ موقف حازم والقيام بتحرك سريع ومباشر لوقف الاجراءات الاحادية الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية، وخصوصا في القدس التي اعتبرها "خطا أحمرا".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية