قائمة المالكي تستعيد الصدارة بعد فرز 83% من الأصوات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44126/

استعادت قائمة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي تقدمها في الانتخابات البرلمانية مساء يوم 17 مارس/اذار وذلك بعد فرز 83% من اوراق الاقتراع. من جهتها قالت المفوضية العليا إن عمليات فرز الاصوات كانت نزيهة، وإنها ستدقق بجميع البيانات من جديد في كل المحافظات العراقية.

استعادت قائمة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي تقدمها في الانتخابات البرلمانية مساء يوم 17 مارس/اذار وذلك بعد فرز 83% من اوراق الاقتراع. وأظهرت النتائج الاولية الجزئية الجديدة تقدم تحالف المالكي بحوالي 40 ألف صوت على مستوى البلاد.

وكان ائتلاف المالكي قد قدم طلبا رسميا إلى المفوضية العليا للانتخابات لإعادة فرز وعد  الأصوات مشير الى حدوث عمليات  تلاعب وتزوير. وجاء هذا الطلب عقب اعلان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات احدث النتائج التي اشارت إلى تقدم القائمة العراقية التي يتزعمها رئيس الوزراء السابق اياد علاوي على قائمة ائتلاف دولة القانون التي  يتزعمها  رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي بفارق ضئيل بلغ 9 الاف صوت.

وتشير المعطيات التي اعلنت عنها  المفوضية إلى أن ائتلافي "دولة القانون" و"العراقية" سيحصلان على 87 مقعداً لكل منهما من أصل 310 مقاعد. ويبلغ عدد مقاعد البرلمان المقبل 325 مقعداً ، بينها 15 مقعداً مخصصة للأقليات والمقاعد التعويضية وهي خارج حلبة التنافس.

 من جهتها، قالت المفوضية العليا إن عمليات فرز الاصوات كانت نزيهة، وإنها ستدقق بجميع البيانات من جديد في كل المحافظات العراقية.

وقال عضو المفوضية إياد الكناني بهذا الصدد، "إن عملية مراجعة شاملة ستجري على كافة أوراق الاقتراع بعد الانتهاء بشكل كامل من عمليات فرز صناديق الانتخاب العراقية".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية