الامم المتحدة ومنظمة معاهدة الامن الجماعي.. خطوة ثنائية لمواجهة التحديات

نيقولاي بوردوجانيقولاي بوردوجا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44105/

اعلن السكرتير العام لمنظمة معاهدة الامن الجماعي نيقولاي بورديوجا في 17 مارس/آذار ان هيئة الامم المتحدة ومنظمة الامن الجماعي ستتعاونان في مكافحة الارهاب والاجرام المنظم العابر لحدود الوطنية وكذلك تسوية الازمات. لمنظمة معاهدة الامن الجماعي.

اعلن السكرتير العام لمنظمة معاهدة الامن الجماعي نيقولاي بورديوجا في 17 مارس/آذار ان هيئة الامم المتحدة ومنظمة الامن الجماعي ستتعاونان في مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة.
وقال ان "توقيع الاعلان المشترك للمنظمتين والذي يجب ان يجري يوم 18 مارس/أذار يعتبر اعترافا لهيبة منظمتنا وقدرتها على الاسهام بقسط في ضمان الامن على النطاق العالمي.
وقال بورديوجا انه لا يحق له الكشف عن مضمون الوثيقة مشيرا فقط الى انها تؤكد على اهمية التعاون بين منظمة معاهدة الامن الجماعي وهيئة الامم المتحدة في مسائل تفادي الازمات وتسويتها ومكافحة الارهاب والجريمة المنظمة ومنها خارج الحدود للحدود وتهريب الاسلحة.
واكد بورديوجا ان توقيع الاعلان المشترك سيكون خطوة ثانية مشيرا الى ان الخطوة الاولى قد تمت يوم 2 مارس/آذار عندما اتخذت الدورة الـ64 للجمعية العامة قرارا عنوانه "التعاون بين هيئة الامم المتحدة ومنظمة معاهدة الامن الجماعي". وقد صوتت لصالح هذا القرار جميع البلدان الاعضاء في المنظمة الدولية معبرة بذلك عن استحسانها لتنشيط العلاقات بين المنظمتين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)