"أوبك" تبقي على مستوى الانتاج للدول الاعضاء دون تغيير

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44092/

قررت منظمة الدول المصدرة للبترول "اوبك" في ختام اجتماعها الوزاري الـ156 في فيينا يوم الاربعاء 17 مارس/اذار، قررت الابقاء على مستوى الانتاج المستهدف للدول الاعضاء دون تغيير، وشددت على الالتزام بالحصص الانتاجية للدول الاعضاء .

قررت منظمة الدول المصدرة للنفط "اوبك" في ختام اجتماعها الوزاري الـ156 في فيينا يوم الاربعاء 17 مارس/اذار، قررت الابقاء على مستوى الانتاج المستهدف للدول الاعضاء دون تغيير، وشددت على الالتزام بالحصص الانتاجية للدول الاعضاء.

وأكد الوزراء المشاركون في ختام الاجتماع أن قرار "اوبك"  بالابقاء علي المستوى الانتاجي المستهدف  وهو24 مليونا و 845 الف برميل يوميا يأتي منسجما مع الاوضاع الراهنة في السوق البترولية العالمية ويعطي دعما للاقتصاد العالمي للتعافي من الازمة المالية العالمية وتأثيراتها على مجمل الاقتصادات العالمية.

وتوقعت المنظمة ارتفاع الطلب العالمي على النفط خلال العام الجاري في ظل بوادر تعافي الاقتصاد العالمي، وزادت " اوبك" توقعاتها في زيادة الانتاج لعام 2010 من810  الاف برميل يوميا الى حوالي 880 الف برميل يوميا، مشيرا الى ان هذه الزيادة ستكون في معظمها من الدول الاسيوية التي قد تحقق نموا اقتصاديا مرتفعا نسبيا مثل الصين والهند.

وكانت "اوبك" اقرت فى الربع الاخير من عام 2008 سلسلة من التخفيضات في الانتاج وصلت في مجموعها الى 425 الف برميل يوميا تحت ضغط تراجع الطلب العالمي على النفط وتدني اسعار النفط الى مستويات قياسية بسبب الازمة المالية العالمية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم