المناورات الجوية لحلف الناتو تبدأ في أجواء دول البلطيق الثلاث

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44090/

صرح جيمس اباثوراي المتحدث الرسمي باسم حلف الناتو لوكالة "ايتار – تاس" الروسية ان المناورات الجوية لحلف الناتو تبدأ في اجواء دول البلطيق الثلاث وستستمر من 17 الى 20 مارس/آذار الجاري. واكد المتحدث ان هذه المناورات خطط لاجرائها مسبقا.

صرح  جيمس اباثوراي المتحدث الرسمي  باسم حلف الناتو  لوكالة "ايتار – تاس" الروسية  ان المناورات الجوية لحلف الناتو " Baltic Regional Training Event" تبدأ في أجواء دول البلطيق الثلاث  وستستمر  من 17 الى 20 مارس/آذار الجاري. واكد المتحدث ان هذه  المناورات خطط لاجرائها مسبقا.
واشار جيمس اباتوراي قائلا:"  ان هذه المناورات تجرى للمرة الخامسة  وتهدف الى تدريب الافراد على التنسيق وتحقيق التواصل  بين الوسائل الارضية والجوية ن الى جانب استعراض التضامن القائم بين دول الحلف.
واضاف جيمس اباثوراي قائلا:" ان روسيا تلقت مسبقاً معلومات تامة عن المناورات هذه . وقد قدم سفير احد بلدان البلطيق الى دميتري روغوزين ممثل روسيا في مقر الناتو ببروكسل  كل المعطيات الضرورية".
وبحسب المعلومات المتوفرة لدى الجانب الروسي  فان مقاتلات "ميراج – 2000 سي" الفرنسية  وطائرات "ال – 39 ألباتروس" اللتوانية وطائرات "اف – 16" البولندية وطائرة التزويد بالوقود الامريكية ستشارك في المناورات.
وستشمل المناورات عمليات تدريب الطيارين على القيام بالتمارين الجوية والتزود بالوقود جوا وصيانة الطائرات على الارض والتعاون بين مختلف  الادارات واالدوائر البرية في دول البلطيق. ووستتحقق كافة الطلعات من مطار مدينة تالين.
والجدير بالذكر ان طائرات حلف الناتو تقوم بالتناوب باداء الخدمة في دول البلطيق ابتداءا من عام 2004.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك