مشاهير موسيقيي روسيا وإثراء اتجاهات الروك

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44072/

تحظى موسيقى الروك في روسيا بشعبية طاغية لدى الموسيقيين المحترفين، لأنها تهيئ ميدانا رحبا للابداع. ويسعى مشاهير الموسيقيين الروس لإثراء مساحات جديدة في هذا المجال. بينهم أعضاء فرقة "ستراتوسفيرا"، أي الفضاء الخارجي، التي تواصل تقاليد اتجاه "سيورف" (اي المد) الموسيقي.

تحظى موسيقى الروك في روسيا بشعبية طاغية لدى الموسيقيين المحترفين، لأنها تهيئ ميدانا رحبا للابداع. ويسعى مشاهير الموسيقيين الروس لإثراء مساحات جديدة في هذا المجال. بينهم  أعضاء فرقة "ستراتوسفيرا"، أي الفضاء الخارجي، التي تواصل تقاليد  اتجاه "سيورف" (اي المد) الموسيقي.
اعضاء الفرقة هم فنانون روس محترفون اشتهروا بالعديد من المشاريع الموسيقية الناجحة، وقد توحدوا في فرقة "ستراتوسفيرا" لإضاءة زاوية إبداعهم الجديدة ولإصدار ألبوم لا مثيل له في السوق الموسيقي الروسي.
من يستمع الى هذه الفرقة لا يحتاج الى متابعة النصوص أو الى التفكير برسالة الاغنية إذ يتمتع الموسيقيون بإبداعهم  ويجذبون المستمعين بألحانهم الى عالم الاسترخاء واللامبالاة.
ولد اتجاه سيورف مطلع الستينيات من القرن الماضي على سواحل المحيط الهادئ وفي البداية لم يتجاوز حدود ولاية كاليفورنيا الامريكية. "سيورف" يتطرق إلى موضوع البحر والامواج والشاطئ التي تغمره الشمس. اسلوبه المميز يخلق ظاهرة المد والجزر. فيما بعد توسع مضمون هذا الاتجاه ليشمل مواضيع الفضاء. وقد ارتفع الاهتمام بهذا النوع من الموسيقى بعد ان اصبحت تستخدم كثيرا في الافلام الهوليوودية.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة