الإنترنت.. مشاكل وتهديدات تلاحق البعض

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44060/

مع تطور شبكة الإنترنت وانتشار مواقع اجتماعية عديدة تجعل الاتصالات بين الناس في مختلف أنحاء العالم أمرا أكثر سهولة، ظهرت في الاونة الاخيرة كذلك صعوبات ومشاكل تجاوزت أحيانا حدود القانون وتورط خلالها أشخاص في أشياء لادخل لهم بها .

مع تطور شبكة الإنترنت وانتشار مواقع اجتماعية عديدة تجعل الاتصالات بين الناس في مختلف أنحاء العالم أمرا أكثر سهولة، ظهرت في الاونة الاخيرة كذلك صعوبات ومشاكل تجاوزت أحيانا حدود القانون وتورط  خلالها أشخاص في أشياء لادخل لهم بها .

 فلم تتصور يكاتيرينا نيكتارينوفا، التي تقوم بأخذ لقطات كأي مصور فوتوغرافي محترف، يوما  أن تقع صورها الشخصية بأيدي لصوص مجهولي الهوية على شبكة الإنترنت. إذ قام أولئك المختلسون بأخذ صور  يكاتيرينا  ومعلوماتها الشخصية من موقع "ف كونتاكتي" الاجتماعي الروسي ونسبوا  تلك الصور لأنفسهم في محاولة لخداع آخرين على شبكة الإنترنت.

وقام أحد أولئك اللصوص بنشر معلومات كاذبة وسيئة مثل وفاة والدي   يكاتيرينا  .. فيما انضم آخرون منتحلين شخصيتها  الى غرف المحادثة مع أصدقائها.

 كاتيا ( يكاتيرينا )     تقول أن تسرب مثل هذه المعلومات تسبب مشاكل في العلاقات  بين الناس ولايمكن تصور مدى تأثيرها على حياة الشخص نفسه.

وحسب القانون فإنه ينبغي على أصحاب مواقع الإنترنت فرض سيطرة تامة على مواقعهم، ووضع حدود تمنع حصول اختراقات كهذه. كما أن على  المستخدمين أنفسهم تحمل مسؤولية ما يضعونه من معلومات شخصية على الشبكة العنكبوتية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)