تسيسكا موسكو يهزم إشبيلية ويبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44050/

تأهل فريق تسيسكا موسكو الى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، بفوزه على مضيفه فريق إشبيلية الاسباني بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة الإياب التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 16 مارس/آذار في إطار الدور السادس عشر للبطولة.

تأهل فريق تسيسكا موسكو الى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، بفوزه على مضيفه فريق إشبيلية الاسباني بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة الإياب التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 16 مارس/آذار في إطار الدور السادس عشر للبطولة.

تقدم الضيوف في الدقيقة الـ 39 من الشوط الأول بهدف أحرزه مهاجمه التشيكي توماش نيتسيد الذي خدع المداع بعد أن تلقى كرة من زميله الياباني كيسوكي هوندا وسددها زاحفة في الزاوية اليسرى من الحارس اندريس بالوب، ولكن فرحة مشجعي تسيسكا ولاعبيه لم تدم طويلاً، فقد جاء رد أصحاب الأرض سريعا بإحرازهم هدف التعادل بعد دقيقتين فقط عبر لاعبهم الأرجنتيني دييغو بيروتي الذي هز شباك إيغور أكنفييف من مسافة قصيرة من تمريرة عرضية على طبق من ذهب، لينتهي الشوط الأول بهدف لكل من الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة الـ 55 أحرز هوندا هدف التقدم لتسيسكا مجدداً من تسديدة لولبية من ضربة حرة مباشرة فشل بالوب في السيطرة على الكرة فعانقت الشباك، وبعد هذا الهدف كان على الفريق الاسباني إحراز هدفين لكي ينتزع بطاقة التأهل من الفريق الروسي، لذا لجأ لاعبو فريق إشبيلية الى الهجوم الضاغط في محاولة منهم لإنقاذ الموقف، ولكن جميع محاولاتهم باءت بالفشل، ليفوز فريق تسيسكا موسكو بهدفين مقابل هدف واحد في عقر دارهم.

وكان فريق تسيسكا موسكو قد تعادل مع ضيفه إشبيلية بهدف لمثله في مباراة الذهاب التي جرت بينهما يوم الأربعاء 24 فبراير/شباط على ملعب لوجنيكي في موسكو.

وتأهل تسيسكا موسكو بنتيجة المبارتين الى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، وهو إنجاز لم يسبقه إليه أحد في تاريخ روسيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا