جنرال امريكي: ايران لن تستطيع صنع القنبلة الذرية في القريب العاجل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44044/

اعلن الجنرال ديفيد بترايوس قائد عام القيادة الوسطى للجيوش الامريكية خلال مناقشات في لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الامريكي ان ايران لن تكون قادرة على صنع القنبلة الذرية في الوقت القريب. وقال ان سلوك ايران قد يشجع بلدان المنطقة على دخول المجال النووي.

اعلن الجنرال ديفيد بترايوس قائد عام القيادة الوسطى للجيوش الامريكية  خلال مناقشات في لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الامريكي في 16 مارس/آذار ان ايران لن تكون قادرة على صنع القنبلة الذرية في الوقت القريب.
وقال بترايوس ان البرنامج النووي الايراني يشكل عاملا يقوض الاستقرار في المنطقة. واكد القائد العسكري الامريكي ان طهران تسعى من خلال برنامجها النووي الى نشر نفوذها على بلدان المنطقة. وبرغم تأكيدات طهران حول الطابع السلمي للبرنامج النووي  الايراني ترفض قيادة البلد تقديم الضمانات الضرورية لكسب ثقة المجتمع الدولي.
واضاف بترايوس ان طهران لا تتخلى عن رغبتها بامتلاك الاسلحة النووية. فهي "لا تزال تطور بناها الخاصة بتخصيب اليورانيوم وتستخدم لذلك، على الارجح،  اجهزة الطرد المركزي الغازية لصنع المواد المنشطرة من اجل صنع الاسلحة النووية".
وقال ان سلوك ايران يشكل تهديدا سافرا لقضية عدم انتشار الاسلحة النووية نظرا لخطر وقوع التكنولوجيات النووية في ايدي الجماعات الارهابية وكذلك احتمال بدء سباق التسلح في المنطقة لان البلدان الاخرى في المنطقة قد تسعى الى تحقيق المساواة مع طهران في المجال النووي.
واشار الجنرال الى ان ايران تستمر بمحاولاتها لاحباط جهود الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لاشاعة الاستقرار في العراق وافغانستان والمنطقة ككل. وقال ان النظام الايراني يتدخل في الشؤون الفلسطينية ـ الاسرائيلية من خلال دعم مجموعات حماس وحزب الله.
وشدد بترايوس على ان نشاط العسكريين الامريكيين في المنطقة يهدف الى مساندة المساعي الدبلوماسية الرامية الى "مواجهة سلوك ايران العدواني".           
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك