دول منظمة أوبك تجمع على الابقاء على معدلات الإنتاج دون تغيير

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44027/

أجمع وزراء منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" على الابقاء على حصص الإنتاج دون تغيير ، حيث يراوح سعر برميل النفط بين 70 و 80 دولارا ، وهو ما يحقق توازنا بين العرض والطلب.

أجمع وزراء منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" على الابقاء على حصص الإنتاج دون تغيير ، حيث يراوح سعر برميل النفط بين 70 و 80 دولارا  ، وهو ما يحقق توازنا بين العرض والطلب.

وقد استبعد وزير النفط والمناجم الجزائري شكيب خليل لدى وصوله الى العاصمة النمساوية فيينا للمشاركة في اجتماع المنظمة يوم 16 مارس/اذار، استبعد فكرة رفع حصص انتاج اعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط "اوبك"، معتبرا ان ذلك ليس فكرة جيدة ومن شأنه ان يرسل اشارة خاطئة للسوق.

من جهته قال وزير النفط والثروة المعدنية السعودي علي النعيمي إنه لا سبب يدعو لزعزعة توازن سوق النفط، مشيرا الى ان المنظمة تحتاج إلى تعديل سياستها الانتاجية هذا العام وكذلك تغيير سقف إنتاجها الحالي إذا ظلت سوق النفط مستقرة. وأعرب النعيمي عن ارتياحه لتقيد اعضاء  أوبك بالتخفيضات الانتاجية السارية منذ أواخر 2008 لافتا إلى وجود توازن في السوق ووجود استثمارات كافية جارية.

من جهته قال الشيخ أحمد العبد الله الصباح وزير النفط الكويتي إن هناك اتفاقا بين أعضاء "أوبك" للابقاء على مستويات الانتاج دون تغيير وانه من المتوقع ترك الانتاج دون تغيير في الاجتماع الوزاري للمنظمة.

ويتوقع أن تقرر أوبك في اجتماعها  هذا في فيينا  أن تترك حصص الانتاج عند مستوياتها الحالية إلا إذا حصلت مفاجأة كبرى، لكن وزراء كل من ليبيا والأكوادور وقطر وإيران لم يعلنوا حتى الان مواقف واضحة حول هذا الأمر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم