الصين لاتزال ترى أن العقوبات لن تحل الازمة النووية الايرانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44020/

أعلن وزير الخارجية الصيني يانغ جي تشي بعد محادثات اجراها يوم الثلاثاء 16 مارس/اذار في بكين مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند ،أعلن ان بلاده تشعر بقلق متزايد تجاه التوترات الدولية المتعلقة ببرنامج إيران النووي، وقال يانغ ان الصين لاتزال ترى أن العقوبات لن تحل الازمة.

أعلن وزير الخارجية الصيني يانغ جي تشي بعد محادثات اجراها يوم الثلاثاء 16 مارس/اذار  في بكين مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند ،أعلن ان بلاده تشعر بقلق متزايد تجاه التوترات الدولية المتعلقة ببرنامج إيران النووي، وقال يانغ ان الصين لاتزال ترى أن العقوبات لن تحل الازمة.

وأضاف يانغ في حديثه للصحفيين أن بكين لاتزال تسعى للتوصل إلى حل دبلوماسي للمشكلة الايرانية، مشيرا الى أن العقوبات لن توفر حلاً اساسياً للملف النووي الايراني. وشدد يانغ على ان القضية النووية الايرانية يجب أن تحل من خلال المفاوضات السلمية، مؤكدا على ان الصين ستواصل بذل الجهود للتوصل إلى حل دبلوماسي لهذه المسألة .

من جهته نوه وزيرالخارجية البريطاني ديفيد ميليباند الذي يزور بكين سعيا للحصول على دعمها لتشديد العقوبات على ايران، نوه الى تزايد انعدام ثقة المجموعة الدولية بالنوايا الايرانية، وقال ان ايران يمكن ان تعامل كدولة عادية في القضايا النووية  ، ولكن حين تتصرف كدولة عادية، حسب وصفه.

وأضاف ميليباند "لدينا هدف مشترك يتمثل في ضمان أن تفي ايران بالتزاماتها بموجب معاهدة حظر الانتشار النووي وسنعمل معا عن كثب لتحقيق ذلك الهدف."

وتعتبر الصين ، وهي العضو الدائم في مجلس الامن الدولي وتتمتع بحق النقض "الفيتو"، تعتبر  من اكبر مستوردي النفط وموارد الطاقة من ايران، وهي لم تستجب حتى الان الى الدعوات المستمرة من قبل الدول الغربية  لتأييد فرض عقوبات جديدة على طهران بسبب انشطتها النووية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك