لافروف يبحث مع الرئيس التركماني تطوير التعاون في منطقة بحر قزوين والوضع في افغانستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44012/

صرح سيرغي لافروف يوم 16 مارس/آذار للصحافيين في العاصمة التركمانية عشق آباد بانه بحث خلال لقائه برئيس تركمانيا قربان قولي بيردي محمدوف تطور التعاون في منطقة بحر قزوين والوضع في افغانستان والتعاون في اطار هيئة الامم المتحدة.

صرح سيرغي لافروف يوم 16 مارس/آذار  للصحافيين في العاصمة التركمانية عشق آباد بانه بحث  خلال لقائه برئيس تركمانيا قربان قولي بيردي محمدوف المهام المطروحة امام الدولتين فيما يتعلق بتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل اليها  خلال زيارة  الرئيس التركماني الى موسكو في السنة الماضية.
واضاف لافروف قائلا:" اننا  أكدنا  الطبيعة الاستراتيجية لعلاقاتنا  والتقدم المحقق في اتصالاتنا. كما بحثنا تطور التعاون في منطقة بحر قزوين والوضع في افغانستان والتعاون في اطار هيئة الامم المتحدة، علما ان كلا من روسيا وتركمانيا تؤيدان المبادرات التي  يطرحها اي من الطرفين في مجال الامن والطاقة وغيرهما من المجالات.
وبحسب  ما اعلنه لافروف فان الجانبين بحثا ايضا التعاون الثنائي في مجال التعليم والعلوم. وقال الوزير الروسي:" انني  لا زلت احتفظ  بالانطباعات الرائعة التي تركتها زيارتي لمدرسة بوشكين الروسية التركمانية في عشق اباد".

هذا وقد اجرى لافروف محادثات مع نظيره التركماني   رشيد ميريدوف  ووقع معه برنامج التعاون بين وزارتي خارجية  البلدين  لعام 2010. وقال لافروف بهذا الصدد :" ان البرنامج يتضمن كافة المسائل الخاصة بتعاوننا".

المزيد من التفاصيل عن التعاون الروسي التركماني على موقعنا.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)