دمشق تحتضن المؤتمر الخامس للمصارف والمؤسسات الإسلامية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44009/

انطلقت يوم الاثنين 15 مارس/اذار في العاصمة السورية دمشق فعاليات المؤتمر الخامس للمصارف الإسلامية تحت شعار "نجاح الصيرفة الإسلامية في ظل الأزمة المالية العالمية" ن وذلك بمشاركة عدد من حكام المصارف العربية وممثلي بنوك تجارية واستثمارية عربية وأجنبية.

انطلقت يوم الاثنين 15 مارس/اذار  في العاصمة السورية دمشق فعاليات المؤتمر الخامس للمصارف الإسلامية تحت شعار "نجاح الصيرفة الإسلامية في ظل الأزمة المالية العالمية" ن وذلك بمشاركة عدد من حكام المصارف العربية وممثلي بنوك تجارية واستثمارية عربية وأجنبية.

 وناقش المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين، محاور حول  الصيرفة الاسلامية وادارة السيولة في البنوك الاسلامية ونظام الضبط الشرعي في المصارف الاسلامية ودور السلطة الرقابية والتحديات التي تواجه صناعة التأمين التكافلي والخدمات المصرفية الاسلامية الالكترونية.

وكان قد صدر مؤخرا  قانون يقضي برفع رأسمال البنوك الخاصة في سوريا بـ200 مليون دولار للبنوك التجارية و300  مليون للإسلامية التي أثبتت قدرتها على الصمود أمام تداعيات الأزمة المالية.

ويجدر الذكر ان  المصارف الإسلامية قد تعرضت بعد أحداث 11 سبتمبر لضغوطات كثيرة حول كيفية استثمار أموالها  ، الامر الذي  عرَّض عملها لقيود كثيرة، غير أن الاتجاه العالمي للتعامل مع الصيرفة الإسلامية مؤخرا قلب هذه المعادلة، فهي مصارف تعمل وفق التشريع الإسلامي، وتحظى نشاطاتها بدعم واسع .

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم