بانكوك.. المتظاهرون يقذفون الدماء على المقار الحكومية احتجاجا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44008/

وقف مئات المتظاهرين التايلانديين المطالبين باستقالة الحكومة واجراء انتخابات مبكرة في البلاد، في صف طويل استعدادا للتبرع بدمائهم وتخزينها في زجاجات بلاستيكية صغيرة باشراف طاقم طبي بغية قذفها على المقار الحكومية في العاصمة بانكوك.

وقف مئات المتظاهرين التايلانديين المطالبين باستقالة الحكومة واجراء انتخابات مبكرة في البلاد، في صف طويل استعدادا للتبرع بدمائهم وتخزينها في زجاجات بلاستيكية صغيرة باشراف طاقم طبي بغية قذفها على المقار الحكومية في العاصمة بانكوك. افادت بذلك الوكالة الفرنسية للانباء يوم 16 مارس/اذار.

وقال فيرا موسيكابونغ احد قادة المعارضة  للوكالة ان "هذا الدم الذي سيتم قذفه على مقار الحكومة حوالي الساعة 18.00 (11.00 بتوقيت غرينيتش) هو رمز للتضحية، لاظهار محبتنا للوطن، لاظهار صدقنا". واضاف فيرا " يوجد لدينا 30 خيمة للتبرع بالدم، وان جميع من ياخذون العينات هم اطباء وممرضات واشخاص مؤهلون اتوا من المستشفيات الخاصة او العامة ".

وكان مناصرو  المعارضة قد قاموا يوم أمس بمحاصرة مبنى القيادة العسكرية المقر المؤقت في بانكوك لرئيس الوزراء الذي رفض تقديم استقالته .
وفي وقت سابق تعهد المتظاهرون الموالون لرئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا، الذي أطيح به في انقلاب عسكري  عام 2006 ، تعهدوا  بتنظيم مظاهرات سلمية لكنهم حذروا من  أنه في حال إصرار الحكومة على البقاء في السلطة فإنهم سيصعدون حملتهم.

ويقول المحتجون إن رئيس الوزراء الحالي ابهيسيت فيجاجيفا قد جاء إلى السلطة بطريقة غير شرعية وبدعم من المؤسسة العسكرية والنخبة التي تعيش في بانكوك .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك