ضابط في البنتاغون اسس شبكة تجسس سرية تهدف الى تصفية متشددين في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43996/

شكل مايكل فيرلونغ وهو ضابط متفاعد بالقوات الجوية في الـ "بنتاغون" شبكة من رجال امن متعاقدين مع القطاع الخاص في افغانستان وباكستان بهدف ملاحقة المتشددين وقتلهم. ويشتبه بان فير لونغ كان يوظف اموالاً خصصت لبرنامج يرمي الى تزويد القادة الامريكيين بمعلومات عن طبيعة الحياة الاجتماعية والقبلية في افغانستان لاهداف سرية، كتعقب اثر المتطرفين على الحدود الافغانية الباكستانية.

شكل مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية الـ "بنتاغون" شبكة من رجال امن متعاقدين مع القطاع الخاص في افغانستان وباكستان بهدف ملاحقة المتشددين وقتلهم.
ويدعى المسؤول الامريكي  مايكل فيرلونغ وهو ضابط متفاعد بالقوات الجوية، ويشتبه بانه كان يوظف اموالاً خصصت لبرنامج يرمي الى تزويد القادة الامريكيين بمعلومات عن طبيعة الحياة الاجتماعية والقبلية في افغانستان لاهداف سرية، كتعقب اثر المتطرفين على الحدود الافغانية الباكستانية.
وتشير الانباء الواردة في 15 مارس/آذار الى تمكن هذه الشبكة من جمع عدد كبير من المعلومات المتعلقة بالمتشددين والمواقع التي يتواجدون بها، وانه تم ارسال هذه المعلومات لوحدات عسكرية وعناصر بالمخابرات من اجل تصفية هؤلاء المتشددين.
وابدى عدد من المسؤولين الامريكيين انزعاجهم من شبكة التجسس غير الرسمية هذه التي شبه احدهم عناصرها بـ "جيمس بوند".
ولم تسمح كاثلين كوك المتحدثة باسم القيادة الاستراتيجية الامريكية التي تشرف بشكل مباشر على عمل فيرلونغ باجراء اي لقاء صحفي معه، في حين قال المتعاقد روبرت يانغ بلتون ان الحكومة الامريكية استعانت بخبرته لجمع المعلومات، مشيراً الى انه وزملاءه كانوا يجمعون المعلومات الضرورية في سبيل ان يتمكن الامريكيون من فهم نمط الحياة في افغانستان،الا ان فيرلونغ اساء استخدام هذه المعلومات.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك