اطباء وزارة الطوارئ الروسية يعالجون المتضررين نتيجة الزلزال الجديد الذي ضرب تشيلي يوم 11 مارس/آذار

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43970/

اقامت وزارة الطوارئ الروسية في تشيلي المتضررة من الزلزال الجديد الذي وقع هناك يوم 11 مارس/آذار ، اقامت مستشفى نقالا قادرا على استقبال 60 شخصا في حالة خطرة وحرجة ومراجعة حتى 150 مريضا في حالة متوسطة الخطورة . وقد قدم اطباء وزارة الطوارئ الروسية يوم 14 مارس/آذار مساعدة عاجلة لستة مصابين.

قدم اطباء وزارة الطوارئ الروسية  العاملون في تشيلي يوم 14 مارس/آذار مساعدة لستة من المتضررين نتيجة الزلزال الاخير الذي وقع هناك في 11 مارس/آذار. اعلن ذلك في 15 مارس/آذار ناطق باسم الوزارة الروسية. ويذكر ان الاطباء الروس وصلوا الى تشيلي يوم 13 مارس/آذار واقاموا في الحال مستشفى نقالا في منطقة بوينتي ـ التو. ويعمل المستشفى الروسي على مدار الساعة.
وبلغت قوة الزلزال الاخير 7.2 درجة ووقع مركزه على بعد 150 كيلومترا من العاصمة التشيلية سانتياغو. 
وجدير بالذكر ان تشيلي شهدت زلزالا اقوى من زلزال يوم  مارس/آذار  قوته 8.8 درجة في ليل يوم 27 فبراير/ شباط الماضي  وخلف 497 قتيلا وحوالي 500 جريح فيما يعتبر في عداد المفقودين مئات من المواطنين.
وحسب معطيات وزارة الطوارئ الروسية فان مركز التشخيص في مستشفى سانتياغو دي تشيلي قد دمر جزئيا ويعني ذلك ان العبء الاساسي سيقع على عاتق الاطباء الروس.
ويذكر ان المستشفى الروسي قادر على استقبال حالا حتى 60 شخصا في حالة خطرة وحرجة. وبالاضافة الى ذلك يمكن للمستشفى الميداني هذا ان يستقبل  حتى 150 مريضا في حالة متوسطة الخطورة. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)