وزير الطاقة الروسي: موسكو وفيينا ستجريان مفاوضات حول انضمام النمسا الى "السيل الجنوبي"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43967/

اعلن وزير الطاقة الروسي سيرغي شماتكو ان روسيا والنمسا ستجريان خلال الاسبوعين القادمين جولة جديدة من المفاوضات الخاصة بانضمام النمسا الى مشروع الغاز "السيل الجنوبي". واكد الوزير الروسي ان الحديث يجري عن مد فرع لخط الغاز الى النمسا. كما قال شماتكو ان روسيا لا تنظر حاليا في مسألة توحيد مشروعي "السيل الجنوبي" و"نابوكو".

اعلن وزير الطاقة الروسي سيرغي شماتكو للصحفيين يوم 15 مارس/آذار  ان روسيا والنمسا ستجريان خلال الاسبوعين القادمين جولة جديدة من المفاوضات الخاصة بانضمام النمسا الى مشروع "السيل الجنوبي". واكد الوزير الروسي ان الحديث  هنا  يجري عن مد  فرع لخط الغاز الى النمسا.

كما قال شماتكو ان روسيا لا تنظر في قضية توحيد  مشروعي "نابوكو" و"السيل الجنوبي". واضاف الوزير الروسي قوله اننا نعتقد أن خطي انابيب غاز "نابوكو" و "السيل الجنوبي" ليسا متنافسين اطلاقا. كما نظن ان الفائدة ستكون أكبر إذا تلقى المستهلك الاوروبي كميات أكبر من الغاز. وفيما يتعلق بخط انابيب غاز السيل الجنوبي فقد وقعت جميع الأطراف اتفاقيات بهذا الشأن، ونأمل ان يتم قريبا انشاء شركة لتنفيذه.

وقد جاء ذلك في اطار تعليقه على  اقتراح تقدم به باولو سكاروني رئيس شركة "يني" الايطالية في الاسبوع الماضي حول توحيد الخطين المذكورين للغاز. وحسب رأي رجل الاعمال الايطالي فان ذلك سيتيح تقليص النفقات وزيادة مردود المشروعين.
ويذكر ان شركة "يني" الايطالية تعتبر شريكا لشركة "غازبروم" الروسية في مشروع "السيل الجنوبي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم