الفن التشكيلي في القوقاز.. أصالة يثريها تفاعل الثقافات

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43961/

يقام في العاصمة الروسية موسكو معرض تحت عنوان "حوار الثقافات في فضاء المدرسة الأكاديمية" وذلك في مدرسة الليسيه الموسكوفية الاكاديمية للفنون . ويعكس المعرض الاتجاهات الرئيسية للفن التشكيلي المعاصر في شمال القوقاز، حيث تمتزج الثقافة الروسية بتقاليد المدرسة الوطنية القوقازية الأكاديمية.

يقام في العاصمة الروسية موسكو معرض تحت عنوان "حوار الثقافات في فضاء المدرسة الأكاديمية" وذلك في مدرسة الليسيه الموسكوفية الاكاديمية للفنون التابعة للأكاديمية الروسية للفنون.
يعكس  المعرض الاتجاهات الرئيسية للفن المعاصر في شمال القوقاز، حيث تشكل الثقافة الروسية وتقاليد المدرسة الوطنية القوقتزية الأكاديمية أهم مصدر لتغذية هذه الثقافة الوطنية وإثرائها . فعلى مدى ثلاثة قرون تكوَّن في روسيا نظام متعدد المستويات للتعليم الفني، بما في ذلك في المدارس الثانوية والمعاهد الأكاديمية.
وهذا المعرض غير عادي ومثير للاهتمام لانه جمع في مكان واحد  معروضات أصيلةً  لفنانين من المناطق القوقازية الجنوبية لروسيا.
ومن بين الأعمال التي قدمت الى الجمهور لوحات ذات نكهة فريدة تنقل لنا صور مختلف الشعوب والعادات والتقاليد. وقد انعكست في أعمال الفنانين صفحات من التاريخ حيث الماضي يرتبط بشكل وثيق بالحاضر ولا يمكن فصلهما . 
 ويرى المشاهد صورا معبرة للناس الذين يعيشون وسط الطبيعة الجميلة والقاسية  والمناظر الطبيعية الشاعرية، التي تتميز برصد مخلص لمناظر الوطن العزيز والطبيعة الصامتة الجميلة، حيث يتحدث الفنانون  بلغة سلسة معاصرة عن أفراح وأتراح شعوبهم، عن الجمال والسعادة والسلام والخير.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة