رئيس الوزراء التايلاندي يرفض تقديم استقالته

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43949/

نقل التلفزيون التايلاندي صباح يوم 15 مارس/اذار رفض رئيس الوزراء ابهيسيت فيجاجيفا تقديم استقالته، على الرغم من مطالبة المتظاهرين الموالين لرئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا، الذي أطيح به في انقلاب عسكري في عام 2006 ، الحكومة التايلاندية بتقديم استقالتها واجراء انتخابات مبكرة.

نقل التلفزيون التايلاندي صباح يوم 15 مارس/اذار رفض رئيس الوزراء  ابهيسيت فيجاجيفا تقديم استقالته، على الرغم من مطالبة المتظاهرين الموالين لرئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا، الذي أطيح به في انقلاب عسكري في عام 2006 ، الحكومة التايلاندية بتقديم استقالتها واجراء انتخابات مبكرة.

وقال  ابهيسيت بهذا الصدد، : ان المتظاهرين يطالبون بحل البرلمان ظهر اليوم، وهذا طلب لايمكن القبول به".

وذكرت وسائل الاعلام التايلاندية ان رئيس الوزراء التايلاندي ونائبه الاول قد غادرا مقر عملهما  المؤقت الموجود  في احدى القواعد العسكرية في بانكوك، على متن طائرة هليكوبتر ، بعدما اقترب الاف المتظاهرين من مقر الاقامة هذا . وقد تم حشد حوالي 50 ألف من الجنود وعناصر الشرطة في الشوارع تحسبا لحدوث اضطرابات. كما لم تستبعد الحكومة اللجوء الى إعلان حالة الطوارئ في البلاد من أجل الحفاظ على الاستقرار.

وتجمع عشرات الآلاف من المتظاهرين في العاصمة التايلاندية بانكوك يوم الأحد 14 مارس/آذار، للمطالبة باستقالة الحكومة واجراء انتخابات تشريعية جديدة في البلاد. وتعهد المتظاهرون بتنظيم مظاهرات سلمية لكنهم حذروا من  أنه في حال إصرار الحكومة على البقاء في السلطة فإنهم سيصعدون حملتهم.

ويقول المحتجون إن رئيس الوزراء ابهيسيت فيجاجيفا قد جاء إلى السلطة بطريقة غير شرعية وبدعم من المؤسسة العسكرية والنخبة التي تعيش في بانكوك .

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك