تايلاند.. مسيرة مليونية دعما لـ "تاكسين"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43940/

تدفق أنصار رئيس وزراء تايلاند المخلوع تاكسين شيناواترا على العاصمة بانكوك، في مسيرة احتجاجية واسعة تستمر إلى غاية الأربعاء المقبل. ويطالب هؤلاء الحكومة الحالية برئاسة آبهي سيت فيجا جيفا بحل البرلمان والدعوة إلى انتخابات مبكرة.

تدفق أنصار رئيس وزراء تايلند المخلوع تاكسين شيناواترا على العاصمة بانكوك، في مسيرة احتجاجية واسعة  تستمر إلى غاية الأربعاء المقبل. ويطالب هؤلاء الحكومة الحالية برئاسة آبهي سيت فيجا جيفا بحل البرلمان والدعوة إلى انتخابات مبكرة.
ويرى عارفون بالأزمة السياسية في تايلاند، بأن تمثل المسيرة الفرصة الأخيرة لرئيس الوزراء المخلوع تاكسين شيناواترا للعفو عنه وعودته إلى البلاد.
وتحسبا لأي انزلاق انتشرت قوة قوامها نحو 50 ألف عنصر من الشرطة والجيش وعناصر الأمن في الأماكن الحساسة من المدينة، لكن المتظاهرين استقبلوهم بالورود في إشارة إلى نبذ العنف. 
وينضوي أصحاب القمصان الحمراء تحت لواء الجبهة المتحدة من أجل الديمقراطية ضد الديكتاتورية، وتتكون من أنصار تاكسين إلى جانب غيرهم من المعارضين للانقلاب العسكري الذي أطاح به عام ألفين وستة.
ويقيم تاكسين حاليا في دبي بعد أن صدر حكم ضده بتهمة إساءة استخدام السلطة. ودخلت تايلاند في حالة من الإضطراب السياسي المستمر منذ قرابة 4 سنوات. وكشفت استطلاعات الرأي الأخيرة ضيقا لدى المواطنين من الاحتجاجات المتواصلة والتي يخشى أن تضر بالسياحة المورد الأساسي لاقتصاد تايلاند.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك