الونسو يتوج بجائزة البحرين الكبرى للفورمولا وان

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43934/

أحرز سائقا فيراري الاسباني فرناندو الونسو والبرازيلي فيليبي ماسا المركزين الأول والثاني على التوالي في سباق جائزة البحرين الكبرى المرحلة الاولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان، يوم الاحد 14 مارس/آذار. في حين خرج الروسي فيتالي بتروف سائق فريق "رينو" الذي يشارك لاول مرة في تاريخه في سباقات الفورمولا وان، من السباق بعد اللفة الـ 14، وذالك بسبب حدوث عطل في سيارته.

أحرز سائقا فيراري الاسباني فرناندو الونسو والبرازيلي فيليبي ماسا المركزين الأول والثاني على التوالي في سباق جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الاولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان، يوم الاحد 14 مارس/آذار.

وقطع الونسو الذي انتقل هذا الموسم الى فريق فيراري قادما من رينو، مسافة السباق بزمن قدره (1.39.20،396 س)، متقدما بفارق 16 ثانية على زميله في الفريق ماسا العائد الى حلبات سباقات الفورمولا وان بعد الحادث الخطير الذي تعرض له في العام الماضي في تجارب المجر، غاب على إثرها عن المراحل الاخيرة للموسم الماضي.

وهو الفوزه الـ22  لالونسو الذي أحرز المركز الأول آخر مرة في سباق اليابان عام 2008، وحصل ألونسو بذلك على 25 نقطة بعد التعديل الذي ادخل على نظام توزيع النقاط في هذا الموسم.

وجاء البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس في المركز الثالث، في حين حل الالماني سيباستيان فيتيل سائق سيارة رد بول–رينو الذي كان أول المنطلقين بعد أحرازه افضل وقت في تجارب يوم السبت الرسمية في المركز الرابع، بالرغم من أنه كان في الصدارة منذ البداية وحتى اللفة الـ 35 من اصل 49 لفة، وذلك بسبب حدوث عطل في سيارته.

بينما حل بطل العالم لـ 7 مرات الالماني مايكل شوماخر (41 عاما) العائد الى حلبات السباق منذ اعتزاله عام 2006 على متن سيارة مرسيدس "أم جي بي دبيلو " في المركز السادس، بعد أن كان قد انطلق من المركز السابع في التجارب الرسمية يوم السبت.

أما بالنسبة لسائق فريق "رينو"  الروسي فيتالي بتروف الذي يشارك لاول مرة في تاريخه في سباقات الفورمولا وان، فقد خرج من السباق بعد اللفة الـ 14 وذالك بسبب حدوث عطل في سيارته، بالرغم من أنه انطلق بشكل ممتاز، فقد تقدم من المركز الـ 17 الى المركز الـ 11 خلف البرازيلي روبنز باريكيللو .

وفيما يلي ترتيب السائقين الـ 10 الأوائل:

1-  الإسباني فرناندو ألونسو (فيراري) - 25 نقطة

2- البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) - 18

3-  البريطاني لوس هاميلتون (ماكلارين-مرسيدس) - 15

4- الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول) - 12

5- الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس جي بي) - 10

6- الألماني ميكايل شوماخر (مرسيدس جي بي) - 8

7- البريطاني جينسون باتون (ماكلارين-مرسيدس) - 6

8- الأسترالي مارك ويبير (ريد بول) - 4

9- الايطالي فيتانتونيو ليوتزي (فورس - انديا) - 2

10- البرازيلي روبنز باريكيلو (وليامز) - 1 نقطة.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا