كوشنير يستبعد فرض عقوبات دولية على ايران قبل حزيران/يونيو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43930/

استبعد وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير يوم الاحد 14 مارس/اذار أثناء اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي وتركيا عقد في فنلندا احتمال استصدار قرار من قبل هيئة الامم المتحدة بفرض عقوبات جديدة على ايران قبل يونيو/ حزيران.

استبعد وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير يوم الاحد 14 مارس/اذار  أثناء اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي وتركيا عقد في فنلندا احتمال استصدار قرار  من قبل هيئة الامم المتحدة بفرض عقوبات جديدة على ايران قبل يونيو/ حزيران.
واكد  كوشنير ان بلاده عازمة على كسب تأييد الامم المتحدة لفرض عقوبات على ايران بسبب برنامجها النووي، مشيرا الى أن دعم روسيا والصين لهذا الاجراء مازال بعيدا بعض الشئ، مضيفا انه يأمل ان يكون ذلك قبل يونيو/حزيران.
وشدد كوشنير على ان الاجراءات التي تريدها فرنسا تشمل عقوبات على المصارف وشركات التأمين الايرانية، وكذلك الغاء تصريحات السفر لاشخاص معينين. كما نفى ان تستهدف هذه الاجراءات الشعب الايراني او قطاع الطاقة.
من جهته قال وزير الخارجية الفنلندي ان هناك "توافقا كافيا داخل الاتحاد لفرض عقوبات منفردة على ايران في حال فشل استصدار قرار بالامم المتحدة، مشيرا الى ان هذا الامر سيناقش في الاجتماع القادم لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي".

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك