الانتخابات الإقليمية تجري في مختلف أنحاء روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43912/

جرت يوم الأحد 14 مارس/آذار في 76 إقليما روسيا انتخابات متعددة المستويات، وهذا في إطار "يوم التصويت الموحد". وشملت هذه الانتخابات نحو 32 مليون مواطن روسي أو حوالي ثلث الناخبين الروس. وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية أن نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية المحلية في 8 أقاليم روسية، حسب المعطيات الأولية، تجاوزت 30%.

جرت  يوم الأحد 14 مارس/آذار في 76 إقليما روسيا انتخابات متعددة المستويات، وهذا في إطار "يوم التصويت الموحد".

وشملت هذه الانتخابات نحو 32 مليون مواطن روسي أو حوالي ثلث الناخبين الروس، وذلك لاختيار البرلمانات الإقليمية أو المجالس المحلية ورؤساء البلديات.

وجرت الانتخابات التشريعية المحلية يوم الأحد في جمهورية آلتاي وأقاليم خاباروفسك وفورونيج وكالوغا وكورغان وريازان وسفيردلوفسك وفي دائرة يامالو– نينيتس ذات الحكم الذاتي.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية أن نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية في جميع الأقاليم الثمانية، حسب المعطيات الأولية، تجاوزت 30% وتراوحت ما بين 32،3% مقاطعة سفيردلوفسك و55,5% في آلتاي.

وتجدر الإشارة الى أن الانتخابات التشريعية المحلية التي جرت في إطار "يوم التصويت الموحد" في 11 أكتوبر/تشرين الأول في 3 من الاقاليم الروسية، أثارت غضب 3 من 4 أحزاب برلمانية في البلاد وهي الحزب الشيوعي والحزب الليبرالي الديمقراطي وحزب "روسيا العادلة"، التي اتهمت السلطات المحلية وحزب "روسيا الموحدة" الحاكم بتزوير نتائج الانتخابات.

أما هذه المرة فتشارك في الانتخابات 6 من الأحزاب السبعة المسجلة في روسيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)