الصين تحمل الولايات المتحدة مسؤولية التوتر بين البلدين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43911/

حملت بكين واشنطن يوم الأحد 14 مارس/آذار مسؤولية التوتر الحاصل بين البلدين ودعتها الى اتخاذ خطوات لإصلاح الوضع الحالي.وقال جيا باو رئيس الوزراء الصيني خلال مؤتمر صحفي في ختام الدورة السنوية للبرلمان، إن مسؤولية التوتر الخطير في العلاقات الامريكية الصينية لا يقع على عاتق الجانب الصيني، وانما على الولايات المتحدة.

حملت بكين واشنطن يوم الأحد 14 مارس/آذار مسؤولية التوتر الحاصل بين البلدين ودعتها الى اتخاذ خطوات لإصلاح الوضع الحالي.

وقال جيا باو رئيس الوزراء الصيني خلال مؤتمر صحفي في ختام الدورة السنوية للبرلمان، إن مسؤولية التوتر الخطير في العلاقات الامريكية الصينية لا يقع على عاتق الجانب الصيني، وانما على الولايات المتحدة، مشيرا في الوقت نفسه الى اهمية العلاقة التي تربط البلدين بالنسبة للعالم.

وجاء في قوله: " مؤخرا سمحت الولايات المتحدة بزيارة الدالاي لاما ... وباعت اسلحة لتايوان، وهو ما تسبب باذى كبير لسيادة الصين وسلامة اراضيها ... وهذا كان تدخلا خطيرا في العلاقات بين الولايات المتحدة والصين، والمسؤولية في هذا لاتقع على الصين بل على الولايات المتحدة".

هذا وقد شهدت علاقات البلدين مؤخرا توترا على خلفية صفقة سلاح امريكية لتايوان واجتماع الرئيس الامريكي مع الدالاي لاما زعيم التبت، بالاضافة الى خلافات بشان التجارة والرقابة الصينية على الانترنت.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك