إسرائيل تبقي القيود الأمنية في القدس حتى يوم الثلاثاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43906/

قررت الشرطة الاسرائيلية تمديد فرض القيود على مدينة القدس يومين اضافيين، إذ أعلنت أنها ستواصل منع الرجال الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما من دخول الحرم القدسي الشريف. ومن المتوقع أن تبلغ الأجراءات الأمنية الاسرائيلية ذروتها يوم الثلاثاء القادم والذي سيشهد افتتاح "كنيس الخراب"، وهو أكبر كنيس يهودي في البلدة القديمة، ويقع على بعد عشرات الأمتار من المسجد الأقصى.

قررت الشرطة الاسرائيلية تمديد فرض القيود على مدينة القدس يومين اضافيين، إذ أعلنت أنها ستواصل منع الرجال الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما من دخول الحرم القدسي الشريف.
ومن المتوقع أن تبلغ الأجراءات الأمنية الاسرائيلية ذروتها يوم الثلاثاء القادم والذي سيشهد افتتاح "كنيس الخراب"، وهو أكبر كنيس يهودي في البلدة القديمة، ويقع على بعد عشرات الأمتار من المسجد الأقصى.
وكانت جماعات يهودية متطرفة قد أعلنت في وقت سابق أن افتتاح هذا الكنيس سيكون إيذانا بالبدء في بناء الهيكل الثالث المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى. من جانبها دعت مؤسسة الاقصى المسلمين للاستعداد لصد أي محاولة قد يقوم بها متطرفون يهود لاقتحام الأقصى في يوم الثلاثاء، مشيرة الى أن افتتاح هذا الكنيس له دلالات كبيرة في المجتمع الاسرائيلي.
 
 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية