الاف المحتجين يتجمعون في بانكوك للمطالبة باستقالة الحكومة التايلندية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43901/

تجمع عشرات الآلاف من المتظاهرين في العاصمة التايلندية بانكوك يوم الأحد 14 مارس/آذار، للمطالبة باستقالة الحكومة واجراء انتخابات تشريعية جديدة في البلاد. وقد تم حشد حوالي 50 ألف من الجنود وعناصر الشرطة في الشوارع تحسبا لحدوث اضطرابات. كما لم تستبعد الحكومة اللجوء الى إعلان حالة الطوارئ في البلاد "من أجل الحفاظ على الاستقرار".

تجمع عشرات الآلاف من المتظاهرين في العاصمة التايلندية بانكوك يوم الأحد 14 مارس/آذار، للمطالبة باستقالة الحكومة واجراء انتخابات تشريعية جديدة في البلاد.
وقد تم حشد حوالي 50 ألف من الجنود وعناصر الشرطة في الشوارع تحسبا لحدوث اضطرابات. كما لم تستبعد الحكومة اللجوء الى إعلان حالة الطوارئ في البلاد "من أجل الحفاظ على الاستقرار".
ووصل يوم السبت نحو 80 الف شخص من انصار رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا الذي اطيح به في انقلاب عسكري عام 2006، مرتدين قمصانا حمراء.
كما توافد العديد من المتظاهرين منذ يوم الجمعة إلى العاصمة قادمين من إحدي المناطق الريفية الواقعة شمال تايلند وهي مسقط رأس شيناواترا.
ويقول المحتجون إن رئيس الوزراء ابهيسيت فيجاجيفا قد جاء إلى السلطة بطريقة غير شرعية وبدعم من المؤسسة العسكرية والنخبة التي تعيش في بانكوك .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك