جنبلاط: في لحظة "تخل" صدر عني كلام غير لائق بحق الأسد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43897/

أعرب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط عن أسفه لما صدر عنه من كلمات في حق الرئيس السوري بشار الأسد، مشيرا الى أن تلك اللحظة كانت لحظة "تخل"خرج فيها من الطور العام. وجاءت تصريحات جنبلاط في مقابلة أجرتها معه قناة الجزيرة القطرية مساء يوم السبت 13 مارس/اذار.

أعرب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط عن أسفه لما صدر عنه من كلمات في حق الرئيس السوري بشار الأسد، مشيرا الى أن تلك اللحظة كانت لحظة " تخل" - وتعني بمنطق الدروز انه كان لا يستطيع التحكم بالامور - خرج فيها من الطور العام. وجاءت تصريحات جنبلاط في مقابلة أجرتها معه قناة الجزيرة القطرية مساء يوم السبت 13 مارس/اذار.
وأضاف جنبلاط أنه صدر منه في ساحة الشهداء عام 2007 كلام في حق الرئيس السوري بشار الأسد وصفه بغير اللائق وغير المألوف والخارج عن الأدبيات السياسية حتى في المخاصمة.
وتوجه جنبلاط الى القيادة السورية طالبا تجاوز هذا الأمر من أجل المصلحة الوطنية والمصلحة القومية والتواصل الموضوعي العربي والعلاقات الموضوعية اللبنانية ـ السورية.
 وأعرب جنبلاط عن استعداده للدخول في علاقة مع دمشق وفق الأطر التي وضعها سوية مع الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد والتي اختتمت باتفاق الطائف، مشيرا الى أن أمن سوريا من أمن لبنان، وأمن لبنان من أمن سوريا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية