خبير روسي: مخرج فيلم "فتنة" لا يفهم معنى القرآن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43876/

قال الصحفي مكسيم شيفتشينكو عضو المجلس الاجتماعي الروسي، في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" إن غيرت فيلدرس زعيم الحزب الليبرالي اليميني في هولندا ومخرج فيلم "فتنة" الذي أثار احتجاجات واسعة في العالم الإسلامي، لا يفهم معنى الإسلام والقرآن ويتحدث بلغة الصحافة الغربية الحديثة في هذا الموضوع. وجاءت تصريحات شيفتشينكو هذه تعليقا على حديث أدلى بها فيلدرس لقناة "روسيا اليوم" الناطقة باللغة الانجليزية بعد عرض فيلمه "فتنة" في مجلس اللوردات البريطاني مؤخرا.

قال الصحفي مكسيم شيفتشينكو عضو المجلس الاجتماعي الروسي، في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" إن غيرت فيلدرس زعيم الحزب الليبرالي اليميني في هولندا ومخرج فيلم "فتنة" الذي أثار احتجاجات واسعة في العالم الإسلامي، لا يفهم معنى الإسلام والقرآن ويتحدث بلغة الصحافة الغربية الحديثة في هذا الموضوع.
وجاءت تصريحات شيفتشينكو تعليقا على حديث أدلى بها فيلدرس لقناة "روسيا اليوم" الناطقة باللغة الانجليزية بعد عرض فيلمه "فتنة" في مجلس اللوردات البريطاني مؤخرا.
وقال فيلدرس في حديثه: "أعتقد أن الاسلام ليس دينا، بل هو أيديولوجيا تسعى لبسط هيمنتها على حياة المؤمن والمجتمع كله. لا يمكن بالتالي مقارنة الإسلام مع المسيحية أو اليهودية أو البوذية".
وحول القرآن الكريم وتأثيره على المجتمع الإسلامي قال السياسي الهولندي: "ما كتب في القرآن يمثل واقعا مؤلما يعيشه العالم اليوم سواء تحدثنا عن أحداث 11 سبتمبر/أيلول أو عن شوارع أمستردام.. لقد بينت من خلال فيلمي أن القرآن ليس كتابا قديما فقط بل انه كتاب مازال يحث الأشخاص على ارتكاب أعمال ارهابية عبر العالم".
وأضاف فيلدرس: "أدرك أن غالبية المسلمين ليسوا ارهابيين مع أن غالبية الارهابيين من المسلمين.. الا ان إيقاف الهجرة من الدول الإسلامية الى أوروبا أمر ضروري. أما المسلمين الذين يعيشون في مجتمعنا فيجب أن نقول لهم: "اما ان تقبلوا  قيمنا وقوانيننا وتصبحوا مثلنا، فيساعدكم على الاندماج.. أو ان تميلوا الى العنف والى نشر شريعتكم وغيرها من الأشياء المروعة، ففي هذا الحال سنسجنكم أو نطردكم من بلادنا".
من جانبه اعتبر شيفتشينكو أنه لا يمكن مقارنة الإسلام بالأيديولوجيات الأوروبية الشمولية مثل النازية، التي تواصل بعض القوى السياسية الأوروبية ممارسة كثير من عناصرها في يومنا هذا ولكن ضد المسلمين، مشيرا الى ان بعض الخطوات التي يقوم بها الغرب أو اسرائيل لا يمكن وصفها الا بالاعمال الارهابية، في إشارة الى ما يحدث في قطاع غزة والعراق.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)