اشتباكات بين فلسطينيين وجنود إسرائيليين عند معبر قلندية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43873/

اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين والقوات الاسرائيلية على حاجز قلنديا العسكري شمال القدس. وقد أطلق الجنود الاسرائيليون الغاز المسيل للدموع باتجاه العشرات من النساء الفلسطينيات اللاتي نظمن مسيرة احتجاج عند المعبر. وأكدت مصادر فلسطينية أخرى أن الشرطة الإسرائيلية واصلت يوم السبت إغلاق 10 بوابات للمسجد الأقصى بمدينة القدس في وجه المصلين، وأبقت على 3 بوابات فقط.

اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين والقوات الاسرائيلية على حاجز قلنديا العسكري شمال القدس.
وقد أطلق الجنود الاسرائيليون الغاز المسيل للدموع باتجاه العشرات من النساء الفلسطينيات اللاتي نظمن مسيرةَ احتجاج عند المعبر.

وقال شهود عيان إن المتظاهرون رشقوا الجنود الاسرائيلين المتمركزين على الحاجز بالحجارة والزجاجات الحارقة، احتجاجا على الإجراءات الأمنية الاسرائيلية المشددة في مدينة القدس الشرقية.

وأعلنت القوات الاسرائيلية إغلاق الحاجز في وجه السيارات الفلسطينية المارة إثر المواجهات.

من جهة أخرى ذكرت مصادر فلسطينية إن الجيش الإسرائيلي أغلق يوم السبت 13 مارس/آذار حاجز حوارة العسكري بين نابلس ورام الله بالضفة الغربية لعدة ساعات دون أن يسمح للفلسطينيين باجتيازه.

ولم تقدم السلطات الإسرائيلية توضيحات عن أسباب هذا الإغلاق الذي تزامن مع فرض إغلاق شامل على الأراضي الفلسطينية، ينتهي منتصف ليلة السبت على الأحد.

هذا وأكدت مصادر فلسطينية أخرى أن الشرطة الإسرائيلية واصلت يوم السبت إغلاق 10 بوابات للمسجد الأقصى بمدينة القدس في وجه المصلين، وأبقت على 3 بوابات فقط.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد منعت يوم الجمعة ألالاف من المصلين من الدخول إلى المسجد الأقصى، فيما شهدت مدينة القدس مواجهات عنيفة بين القوات الاسرائيلية وشبان فلسطينيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية