مخاوف أممية من حرب جديدة بين لبنان وإسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43859/

قال مايكل وليامز المنسق الخاص للامم المتحدة بشأن لبنان ان موجة أخيرة من الحرب الكلامية بين اسرائيل ولبنان أشعلت المخاوف من أن يؤدي ذلك الى حرب جديدة بين الدولتين. وأكد وليامز انه على الرغم من أن الموقف على امتداد "الخط الازرق" وهو الحد الذي تراقبه الامم المتحدة على الحدود الاسرائيلية اللبنانية لايزال هادئا، فان الانتهاكات الواضحة للقرار 1701 مازالت متواصلة من قبل الاسرائيليين واللبنانيين.

قال مايكل وليامز المنسق الخاص للامم المتحدة بشأن لبنان يوم الجمعة 12 مارس/ آذار ان موجة أخيرة من الحرب الكلامية بين اسرائيل ولبنان أشعلت المخاوف من أن يؤدي ذلك الى حرب جديدة بين الدولتين.
"وأضاف وليامز قائلا: "هذه اللهجة وسياسة حافة الهاوية تتعارضان مع روح القرار 1701 وغير مفيدتين بالمرة... لقد دعوت ومازلت أدعو الاطراف المعنية الى الابتعاد عن اصدار التصريحات  الملتهبة."
وأكد وليامز انه على الرغم من أن الموقف على امتداد  "الخط الازرق" وهو الحد الذي تراقبه الامم المتحدة على الحدود الاسرائيلية اللبنانية لايزال هادئا، فان الانتهاكات الواضحة للقرار 1701 مازالت متواصلة من قبل الاسرائيليين واللبنانيين، مؤكدا اسرائيل تخرق المجال الجوي اللبناني بشكل دوري ويجب أن تتوقف عن ذلك. كما ان على لبنان أن ينظر في انتهاكات الجانب اللبناني للحظر الذي فرضته الامم المتحدة على جلب السلاح.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية