بيروت تعلن عدم مشاركة الرئيس سليمان في القمة العربية القادمة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43856/

أعلن مصدر في الحكومة اللبنانية يوم الجمعة 12 مارس/آذار، أن الرئيس اللبناني ميشال سليمان لن يشارك في القمة العربية المقبلة المقررة في ليبيا، بسبب مطالب فريق من الشيعة اللبنانيين وفي مقدمتهم نبيه بري رئيس مجلس النواب .

أعلن مصدر في الحكومة اللبنانية يوم الجمعة 12 مارس/آذار، أن الرئيس اللبناني ميشال سليمان لن يشارك في القمة العربية المقبلة المقررة في ليبيا، بسبب مطالب  فريق من الشيعة اللبنانيين  وفي مقدمتهم نبيه بري رئيس مجلس النواب .
ويأتي هذا القرار على خلفية الشكوك المحيطة بالقيادة الليبية في قضية اختفاء الإمام موسى الصدر عام 1978 بعد لقائه مع الزعيم الليبي معمر القذافي وقبل توجهه الى روما للقاء بابا الفاتيكان. ويتهم رجال الدين الشيعة القيادة الليبية باغتيال الإمام موسى الصدر، في حين تقول طرابلس أن الإمام غادر الاراضي الليبية واختفى بعد وصوله الى روما.
وأوضح المصدر أن الحكومة اللبنانية لم تتلق بعد دعوة رسمية للمشاركة في القمة، وذلك قبل 15 يوما من انعقادها. وأشار إلى أن الزعيم الليبي معمر القذافي أرسل موفدين إلى عدد من الدول العربية حاملين الدعوات، وأن مستوى تمثيل لبنان سيحددعلى ضوء الدعوة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية