صواريخ "توبول- أم" تشارك في عيد النصر

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43853/

تشارك منظومة الصواريخ "توبول – أم" المتحركة في العرض العسكري الذي ستشهده الساحة الحمراء في مايو/ أيار المقبل احتفاء بالذكرى الخامسة والستين للإنتصار على النازية في الحرب العالمية الثانية.

تشارك منظومة الصواريخ "توبول – أم"  المتحركة في العرض العسكري الذي ستشهده الساحة الحمراء في مايو/ أيار المقبل احتفاء بالذكرى الخامسة والستين للإنتصار على النازية في الحرب العالمية الثانية.

وتجري عروض تدريبية مكثفة في ميدان آلابينا بضواحي موسكو بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع، بهدف صقل خبرة المشاركين في العرض وتنفيذه بشكل يليق بحجم الحدث.

علما ان ثلاث وحدات من منظومة "توبل إم"  قطعت نحو أربعمائة كيلومتر من قاعدتها في مقاطعة إيفانوفو الى موسكو لتشارك في عرض النصر المقبل.
وستفتتح العرض  عربات "بارس" العسكرية لتلحقها آليات الاستطلاع المخصصة للمشاة. وناقلات الجنود المدرعة الشهيرة التي تتسلح بها جيوش دول عدة. وبالطبع لن تغيب عن الساحة الحمراء الدبابات الروسية المعروفة بقدراتها العالية على مستوى العالم.
وستحضر كذلك منظومة" إسكندر" وهي صواريخ أرض أرض ذات الدقة العالية في إصابة أي هدف ولمدى يصل إلى 500 كيلومتر.
 
كما سيشهد عرض هذا العام مشاركة منظومة الدفاع الجوي "إس 300" المتطورة والقادرة على تدمير مختلف الأهداف الجوية بما فيها الصواريخ المجنحة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)