المواجهات في مقديشو تدخل يومها الرابع مخلفة نحو 60 قتيلا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43849/

دخلت المواجهات بين القوات الحكومية الصومالية ومتمردي حركة الشباب المجاهدين يومها الرابع ، وأسفرت لحد الآن عن سقوط نحو 60 قتيلا و170 جريحا . من جهته، دعا عبد الرزاق محمد نون حاكم منطقة بانادير الصومالية المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرة الخصوم في مقديشو إلى مغادرة بيوتهم والبقاء بعيداً لمسافة كيلومترين عن العاصمة.

دخلت المواجهات بين القوات الحكومية الصومالية ومتمردي حركة الشباب المجاهدين يومها الرابع ، وأسفرت لحد الآن عن سقوط نحو 60 قتيلا و170 جريحا . وقالت مصادر صومالية يوم الجمعة 12 مارس/آذار أن مسلحي حركة الشباب هاجموا مواقع تابعة للحكومة الصومالية بالقرب من قصر الرئيس بالعاصمة وإن 4 أشخاص قتلوا حين ردت الحكومة على النيران.
من جهته، دعا عبد الرزاق محمد نون حاكم منطقة بانادير الصومالية المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرة الخصوم في مقديشو إلى مغادرة بيوتهم والبقاء بعيداً لمسافة كيلومترين عن العاصمة.
وقال نون: «كان القتال في الأيام الماضية مستفزاً. لكن الهجوم الأقوى آتٍ، نحن نقول لكم الآن اذهبوا وابقَوا بعيداً عن هذه المناطق في أسرع وقت ممكن، فالحكومة مستعدة لنصح الناس بشأن كيفية المغادرة من هذه المواقع، لأن الخصوم يختبأون وراء المدنيين».
من جحانب آخر نزح مئات من سكان مقديشو من العاصمة الصومالية في حين أفاد شهود عيان أن العديد من البيوت دمر بالكامل في بعض احياء المدينة بنتيجة القصف المدفعي المستمر.

الولايات المتحدة تنفي تدخلها عسكريا فى نزاع الصومال
اعترفت الولايات المتحدة يوم الجمعة 12 مارس/آذار بأنها قدمت دعما عسكريا محدودا للحكومة الصومالية. ونفت واشنطن تدخلها في العملية العسكرية التى اطلقتها الحكومة الانتقالية الصومالية ضد المتطرفين الاسلاميين، قائلة انها لا ترغب فى "أمركة" النزاع فى الصومال.
وقال جوني كارسون، مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشئون الافريقية: "لقد قدمنا دعما عسكريا محدودا للحكومة الصومالية. اننا نفعل هذا لاعتقادنا الراسخ بان الحكومة الانتقالية تسعى لانهاء العنف فى الصومال والذى تسببه جماعة الشباب المجاهدين ومنظمات متطرفة أخرى".
وأكد كارسون للصحفيين أن الولايات المتحدة لا تخطط ولا تنسق العمليات العسكرية التي تنفذها الحكومة الصومالية ولن تقدم الدعم المباشر لأية عمليات عسكرية مقبلة في البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك