كلينتون: مواصلة الاستيطان "إشارة سلبية للغاية" للعلاقات الأمريكية الإسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43845/

أبلغت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الجمعة أن أحدث خطط حكومته لبناء مستوطنات تمثل "إشارة سلبية للغاية" للعلاقات الأمريكية الإسرائيلية. من جهة أخرى أكد محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية من تونس أن التصرفات الإسرائيلية الأخيرة أدت إلى تعطيل المباحثات غير المباشرة بين الجانبين.

أبلغت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الجمعة أن أحدث خطط حكومته لبناء مستوطنات تمثل "إشارة سلبية للغاية" للعلاقات الأمريكية الإسرائيلية.

وقال فيليب كرولي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في مؤتمر صحفي إن كلينتون اتصلت هاتفيا برئيس الحكومة الإسرائيلية وقالت إن خطة إسرائيل لبناء 1,6 ألف وحدة سكنية جديدة في منطقة بالضفة الغربية المحتلة ضمتها للقدس "إشارة سلبية للغاية بشأن نهج إسرائيل تجاه العلاقات الثنائية.. وأفقدت الثقة في عملية السلام".

من جهة أخرى أكد محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية من تونس أن التصرفات الإسرائيلية الأخيرة أدت إلى تعطيل المباحثات غير المباشرة بين الجانبين. جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عباس مع نظيره التونسي زين العابدين بن علي والذي تم خلاله بحث الوضع المتأزم في المنطقة وسبل تجاوزه.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية