البريطاني مايكل تايلور مديرا جديدا لقسم التحقيق في المحكمة الخاصة بلبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43843/

عيّنت المحكمة الخاصة بلبنان البريطاني مايكل تايلور مديرًا جديدًا لقسم التحقيق. وأعلن مكتب المدعي العام للمحكمة أنّ "تايلور بخبرة راسخة في مجال التحقيق الجنائي، حيث عمل في قسم التحقيق الجنائي، والعمليات الخاصة بشكل أساسي".

عيّنت المحكمة الخاصة بلبنان البريطاني مايكل تايلور مديرًا جديدًا لقسم التحقيق.
وأعلن مكتب المدعي العام للمحكمة أنّ "تايلور بخبرة راسخة في مجال التحقيق الجنائي، وقد استهلّ رحلته المهنية في شباط 1979 في قسم شرطة لندن، حيث عمل في قسم التحقيق الجنائي، والعمليات الخاصة بشكل أساسي".
كما يتمتّع السيّد تايلور بخبرة واسعة في التحقيقات في مجال مكافحة الإرهاب، وقد لمع في هذا المقام لا سيّما في منصبه كرئيس الاستخبارات، برتبة مفوّض لفرقة مكافحة الإرهاب التابعة لشرطة "نيو سكوتلاند يارد"، قبل ترقيته ليشغل منصب كبير المحققين برتبة مفوض مسؤول في فرقة مكافحة الإرهاب التابعة لقسم شرطة لندن.
ومثّل تايلور شرطة لندن ووزارة الخارجية البريطانية في الخارج، وقاد بعض أصعب التحقيقات البريطانية لمكافحة الإرهاب على الصعيد الدولي وأكثرها تعقيدًا. وترأس الردّ البريطاني على الهجمات الإرهابية التي استهدفت مدينة مومباي في العام 2008.
وقبل تعيينه في منصب مدير التحقيق في المحكمة، أدّى تايلور، بصفته كبير المحققين، دورًا فاعلاً ضمن شعبة التحقيقات التابعة لمكتب المدعي العام، عبر تصميمه وتطويره لإستراتيجية التحقيق المتّبعة في المكتب، والتي سيقودها من الآن فصاعدًا تحت إشراف المدعي العام.
وتعقيبًا على تعيينه، أعرب تايلور أنّه يتشرّف بهذا المنصب البارز، خصوصًا في هذه المرحلة التي تشهد زخمًا ملحوظًا في العمل التحقيقي وتقدّمًا ملموسًا وواعدًا، مؤكدًا التزامه بذل قصارى جهوده لكي تُكلل مهمة كشف الحقيقة وإقامة العدالة بالنجاح.
من جهة أخرى، رحّب المدعي العام للمحكمة دانيال بلمار، بتعيين تايلور معتبرًا أنّ "خبرته الراسخة واحترافه المعروف في أوساط الشرطة المعنية بالتحقيقات في مجال مكافحة الإرهاب تشهد له".
المصادر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية