الخارجية الروسية تنتقد تقرير نظيرتها الأمريكية حول وضع حقوق الإنسان في العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43840/

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية التقرير السنوي حول وضع حقوق الإنسان في العالم الذي أصدرته الخارجية الأمريكية الخميس الماضي على موقعها الإلكتروني اعتبرته منحازا. وأشارت الوزارة إلى أن هذا التقرير الأمريكي يهدف إلى الدفاع عن مصالح النخبة الأمريكية باستخدام ورقة حقوق الإنسان.

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية التقرير السنوي حول وضع حقوق الإنسان في العالم الذي أصدرته الخارجية الأمريكية الخميس الماضي على موقعها الإلكتروني اعتبرته منحازا.

وأعربت الخارجية الروسية عن أملها في معرفة تعليق الخارجية الأمريكية على عمليات التعذيب غير الإنسانية في الولايات المتحدة وأن يعكس التقرير الجديد وقائع العنف في الأسر الأمريكية المؤدية إلى قتل الأطفال بمن فيهم المتبَنوْن من روسيا، ومظاهر التمييز العرقي، وكراهية المهاجرين ورهاب الإسلام، وكذلك القيود المفروضة على حرية الصحفيين الذين يغطون العمليات الأمريكية في الخارج.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا التقرير الأمريكي يهدف إلى الدفاع عن مصالح النخبة الأمريكية باستخدام ورقة حقوق الإنسان.

وكانت الخارجية الأمريكية قالت في تقريرها إن انتهاك حقوق الأقليات في روسيا ما يزال مستمرا. وأعربت واشنطن عن قلقها بشأن استمرار اغتيالات حقوقيين وصحفيين في روسيا. ومع ذلك يشار في هذا الصدد إلى أن تقرير وزارة الخارجية الأمريكية اعترف بأن السلطات الروسية تعمل على إصلاح الوضع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)