القيادة اللبنانية تستقبل أغنى رجال العالم من أصل لبناني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43825/

منح الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان وسام الاستحقاق اللبناني المذهب لرجل الأعمال المكسيكي من أصل لبناني كارلوس سليم حلو وهو أغنى رجال العالم وفقا لمجلة "فوربس" الأمريكية. وأبدى سليم سروره لوجوده في لبنان للمرة الثانية منذ العام 1964 وأشار إلى استعداده للمساهمة في عدد من المشاريع المنتجة في البلاد.

منح الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان وسام الاستحقاق اللبناني المذهب لرجل الأعمال كارلوس سليم حلو وهو أغنى رجال العالم وفقا لمجلة "فوربس" الأمريكية.

ويذكر أن كارلوس سليم حلو الملياردير المكسيكي من أصل لبناني تربع على صدارة أثرياء العالم بثروة قدرها 53 مليارا ونصف مليار دولار ، مزيحا مؤسس "مايكروسوفت" بيل غيتس.

ودعا ميشال سليمان خلال استقباله كارلوس سليم إلى تعزيز علاقة المغتربين ولا سيما منهم كبار رجال الأعمال أو الذين يحتلون مناصب سياسية ومواقع اقتصادية مهمة بوطنهم الأم من أجل تحفيزهم على الاستثمار في لبنان وتوظيف أموالهم في مشاريع استثمارية في البلاد في شتى المجالات.

 وشكر سليم الرئيس اللبناني على استقباله مبديا سروره لوجوده في لبنان للمرة الثانية منذ العام 1964 وأشار إلى استعداده للمساهمة في عدد من المشاريع المنتجة في مختلف الميادين.

هذا ويقيم الرئيس سليمان في بعبدا مساء الجمعة عشاء تكريميا للسيد سليم تقديرا لدوره في رفع اسم لبنان في المحافل العالمية.

بدوره استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في "بيت الوسط" رجل الأعمال كارلوس سليم والوفد المرافق له وجرى عرض للأوضاع في لبنان وسبل تعزيز الاستثمارات. ثم أقام الحريري مأدبة غداء على شرف سليم حضرها عدد من الوزراء والمسؤولين اللبنانين.

وكان رئيس مجلس النواب نبيه بري التقى سليم في عين التينة، وبحث معه دور الاغتراب اللبناني في العالم وكذلك عرض معه إمكان إقامة المشاريع في لبنان خصوصاً في الجنوب وجزين للمساهمة في تعزيز صمود الجنوبيين وتمسكهم بأرضهم، وقدم له درعاً تقديرية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية