عباس يغير القيادة الأمنية لفتح في لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43823/

أصدر محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية قرارات بتعيين أصلاء في المواقع الأمنية والعسكرية لحركة فتح في لبنان، حيث عين صبحي أبو عرب قائدا لقوات الأمن الوطني وأحمد الصالح قائدا جديدا للكفاح المسلح. وأعلن عباس عن دعمه لمواقف الحكومة اللبنانية وقال إن "السلاح غير ضروري لا خارج ولا داخل المخيمات".

أصدر محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية قرارات بتعيين أصلاء في المواقع الأمنية والعسكرية لحركة فتح في لبنان، حيث عيّن صبحي أبو عرب قائدا لقوات الأمن الوطني، ومحسن الحلاق نائبا له.

وأبرز ما ورد في هذه القرارات هو إقالة منير المقدح من منصبه قائدا للكفاح المسلح، وتعيين أحمد الصالح مكانه، ومن المتوقع أن يترك قرار إقالة المقدح آثارا سلبية على العلاقات داخل حركة فتح.

من جانبه كشف العميد صبحي أبو عرب مسؤول الأمن الوطني والقائد العسكري لحركة فتح في لبنان أن "عرضا قدم إلى المسؤول السابق للكفاح المسلح الفلسطيني في لبنان منير المقدح لمغادرة لبنان"، رافضا تحديد الجهة التي قدمت العرض. وأضاف أن "المقدح لم يتجاوب مع هذا العرض، والمشاورات معه لا تزال مستمرة، ولا بد من الوصول إلى حل".

عباس: السلاح غير ضروري لا خارج ولا داخل المخيمات

وقال محمود عباس في حديث خاص لقناة "أخبار المستقبل":  "ما يتفق عليه اللبنانيون نحن موافقون عليه دون نقاش، فالسلاح غير ضروري لا خارج ولا داخل المخيمات، لأن هذه أرض لبنانية يجب أن تكون تحت السيادة اللبنانية، وآن الأوان لإزالة البؤر، ولتكون الحكومة اللبنانية هي المسؤولة عن أمن شعبها ومن يقيم عليها".

وحول القلق من تكرار ما حصل في مخيمي نهر البارد وعين الحلوة، أشار عباس إلى أن "الوضع في المخيمات الفلسطينية في لبنان هو وضع متفجر حيث أن هناك منظمات مختلفة ومتنازعة ومسلحة، وفي أي لحظة يمكن أن يحصل مثلما حصل في نهر البارد".

وقال محمود عباس: "نحن نريد أن نضبط الأمور، ونحن من جهتنا نقوم بإجراءات جديدة في ما يتعلق بوجودنا اليوم بالتنسيق مع الحكومة اللبنانية حتى نتفادى هذه الأمور وكي لا يمتحن شعبنا والشعب اللبناني بها مرة ثانية".

المصدر: وكالات وقناة "أخبار المستقبل"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية