بوتين يدعو الى دعم باكستان في مجال مكافحة الارهاب

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43815/

اعلن رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين في نيودلهي ان روسيا والهند تتعاونان بنجاح في مكافحة الارهاب. ودعا بوتين الى دعم جهود باكستان في معالجة هذه القضية.

أعلن رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين اثناء مؤتمر عقده في نيو دلهي يوم 12 مارس/آذار لرأي العام الهندي من خلال الانترنت ان روسيا والهند تتعاونان بنجاح في مكافحة الارهاب.

وقال "تقع على مقربة من الحدود الروسية والهندية دولة تقلق بلدينا  والمنطقة ككل والمجتمع الدولي ألا وهو افغانستان". واضاف ان الارهابيين لا يزالون، وللأسف، يسيطرون على جزء من اراضي هذا البلد الامر الذي يثير قلق الجميع.
وبهذا الصدد اشار بوتين الى جهود الحكومة الباكستانية التي كثفت في محاربة الارهابيين على الحدود مع افغانستان. وقال "نأمل في ألا تكتفي القيادة الباكستانية بحل مشاكلها المحلية بل ان تسعى الى معالجة القضايا المرتبطة بمكافحة الارهاب  على الصعيد الدولي ايضا. وشدد على ضرورة تقديم الدعم لهذا البلد في ذلك .
واكد بوتين ان روسيا والهند قلقتان من تصعيد النشاط الارهابي مشيرا الى انهما يعتبران شريكين استراتيجيين في مسألة مكافحة هذا الشر وتتعاونان بنجاح في هذه القضية. وقال ان مصالحهما في هذا المجال  تتطابق كليا.        

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)