معدل نمو الاقتصاد الروسي قد يصل عام 2010 الى نسبة 3 %

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43814/

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 12 مارس/آذار انه يعول على ان يشكل معدل نمو الاقتصاد الروسي عام 2010 نسبة حوالى 3 %. واشار بوتين الى ان الاجراءات التى اتخذتها الحكومة لتذليل الازمة كانت فعالة.

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في مؤتمر عقده عبر شبكة الإنترنت مع ممثلي الاوساط الاجتماعية على هامش زيارته الى نيودلهي يوم 12 مارس/آذار انه يعول على ان يشكل معدل نمو الاقتصاد الروسي عام 2010 نسبة حوالى 3 %.
وذكر بوتين "اننا نحقق منذ بداية العام معدلات نمو غير عالية ولكنها مستقرة. ونعول ان يبلغ هذا المؤشر في العام الحالي نسبة حوالي 3 %"، علما ان الناتج الداخلي الاجمالي شهد تراجعا حادا بنسبة 7.9 % عام 2009 .
واشار رئيس الوزراء الى ان الاجراءات التى اتخذتها الحكومة لتذليل الازمة كانت فعالة، مضيفا "ان الضربة التى اصابت الاقتصاد الروسي كانت أقل قوة مما توقعناه". كما قال ان الميزان التجاري الايجابي تجاوز العام المنصرم مبلغ 100 مليار دولار، اما الاحتياطي الذهبي فقد بلغ في الوقت الحالي 450 مليار دولار.
وفي تطرقه الى موضوع العلاقات الثنائية اعرب بوتين عن استعداده لدعم التعاون الروسي الهندي المباشر في مجال التكنولوجيا المتقدمة. واشار الى امكانية التعاون بين البلدين في مجال تأسيس منظومة الملاحة الفضائية الروسية غلوناس، داعيا حكومتي البلدين إلى توفير الدعم للشركات الاستثمارية. وقال رئيس الوزراء الروسي ان التعاونَ بين البلدين ما زال مقصورا على التجارة التقليدية، معتبرا أن ذلك غير كاف، ومؤكدا أن الشركاء في الهند يشاطرونه هذا الرأي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم