مقتل 57 شخصا في سلسلة انفجارات في مدينة لاهور الباكستانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43809/

لقي 57 شخصا على الأقل مصرعهم، من بينهم عسكريون واصيب اكثر من 140 آخرين في سلسة انفجارات متفرقة يوم الجمعة 12 مارس/اذار في مدينة لاهور الباكستانية.

لقي 57 شخصا على الأقل مصرعهم ، من بينهم عسكريون واصيب اكثر من 140 آخرين في سلسلة انفجارات متفرقة يوم الجمعة 12 مارس/اذار في مدينة لاهور الباكستانية.
وذكرت مصادر أمنية أن انتحاريا اقتحم بسيارة مفخخة تجمعا للحافلات العسكرية قرب سوق تجاري وقام بالقاء قنابل يدوية واطلاق النار على أفراد الأمن قبل أن يفجر سيارته المفخخة، اما التفجير الثاني فوقع في الوقت الذي دخل فيه انتحاري اخر مترجلا التجمع وقام باطلاق النار وفجر نفسه مباشرة بعد التفجير الأول.
اما التفجيرات الاخرى فاستهدفت سوقا شعبيا مكتظا في مدينة لاهور.
وقد اتهمت الشرطة عناصر طالبان باكستان بتنفيذ هذه الإنفجارات.

وقال مراسل قناة "روسيا اليوم" من باكستان ان حركة طالبان تبنت التفجيرين الذين وقعا صباح اليوم وتوعدت بالمزيد، وقال بيان صادر عنها ان هذه التفجيرات بمثابة عمليات انتقامية من الحكومة الباكستانية.

واثار وقوع الإنفجارات الذعر بين المواطنين، في حين فرضت الشرطة طوقا امنيا حول مكان الإنفجار.
المصدر: وكالات

روسيا تدين بشدة تفجيرات لاهور في باكستان

بعث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف برقية تعزية إلى الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري اعرب فيها عن اسفه لسقوط عشرات الضحايا في سلسلة التفجيرات التي هزت اليوم مدينة لاهور شرق البلاد.
وجاء في البرقية أن روسيا تدين بشدة الأعمال الوحشية والوقحة من قبل المتطرفين وتؤكد استعدادها للمشاركة الفعالة في الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لمواجهة خطر الارهاب العالمي. من جانبه أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سلسلة التفجيرات التي شهدتها باكستان في الآونة الاخيرة ومنها تفجيرات اليوم في لاهور التي وقع ضحيتها اكثر من 150 شخصا بين قتيل وجريح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك