اشتباكات بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين في محيط الأقصى بالقدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43802/

اندلعت اشتباكات يوم الجمعة 12 مارس/آذار في محيط المسجد الأقصى بالقدس الشرقية بين القوات الإسرائيلية والمواطنين الفلسطينيين قبيل صلاة الجمعة، مما أدى إلى اصابة عدد من الشباب. هذا وقد حاول الجيش الإسرائيلي قطع الطريق على حشد الفلسطينيين المتجهين إلى الحرم القدسي حيث وقعت الإشتباكات.

اندلعت اشتباكات يوم الجمعة 12 مارس/آذار في محيط المسجد الأقصى  بالقدس الشرقية بين القوات الإسرائيلية والمواطنين الفلسطينيين قبيل صلاة الجمعة، مما أدى إلى اصابة عدد من الشباب.

هذا وقد حاول الجيش الإسرائيلي قطع الطريق على حشد الفلسطينيين المتجهين إلى الحرم القدسي حيث وقعت الإشتباكات.

جاء ذلك بعد أن قررت السلطات الاسرائيلية منع دخول اهالي القدس ممن هم دون 50 عاما من الرجال الى الحرم القدسي للصلاة. كما كثفت الشرطة تواجدها في محيط الحرم والبلدة القديمة واحياء القدس الشرقية.

على الصعيد نفسه فرضت إسرائيل طوقا امنيا شاملا على مناطق الضفة الغربية يستمر من صباح  الجمعة 12وحتى ليلة الأحد.

وقالت مصادر إسرائيلية ان هذا الاجراء جاء اثر توفر معلومات استخباراتية حول احتمال اندلاع احتجاجات على قرارات اسرائيل بخصوص الاستيطان.
وفي تطور آخر شنت الطائرات الحربية الاسرائيلية غارات على مصنع بمدينة خان يونس، واستهدفت احد الانفاق في منطقة الشريط الحدودي جنوب قطاع غزة .
وافادت وكالة "معا" نقلا عن مصادر أمنية فلسطينية بأن القصف أدى إلى تدمير المصنع بالكامل، واندلاع حريق ضخم في المكان، دون التبليغ عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين. كما جددت الطائرات الحربية قصفها لمنطقة الشريط الحدودي برفح، حيث دمرت احد الأنفاق على الحدود المصرية الفلسطينية دون حدوث إصابات.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية