موسى ولافروف يصفان قرار اسرائيل استمرار النشاط الاستيطاني في القدس الشرقية بأنه غير مقبول

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43800/

اجرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مكالمة هاتفية مع الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اكدا خلالها ان قرار اسرائيل بناء مساكن جديدة في القدس الشرقية "غير مقبول"، حسبما افاد مصدر في ووزارة الخارجية الروسية يوم 12 مارس/آذار

اجرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مكالمة هاتفية مع الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اكدا خلالها ان قرار اسرائيل بناء مساكن جديدة في القدس الشرقية "غير مقبول".
وافاد مصدر في ووزارة الخارجية الروسية يوم 12 مارس/آذار بأن "الامين العام اطلع الممثلين الروس الدائمين لدى لجنة متابعة مبادرة السلام العربية بالقرار الذي اتخذته جامعة الدول العربية بهذا الخصوص خلال الجلسة العاجلة المنعقدة في القاهرة مؤخرا. وشدد عمرو موسى على ان خطط اسرائيل اجراء اعمال البناء في القدس الشرقية التي اعلنت مؤخرا  تجعل اي مفاوضات بين الطرفين، بما في ذلك غير مباشرة، عديمة الجدوى".
بدوره اعرب سيرغي لافروف عن قلقه العميق من تطورات الاوضاع، وقد وصف نوايا اسرائيل للاستمرار في النشاط الاستيطاني بأنها "غير مقبولة وتتناقض مع تحقيق التسوية الراسخة". وفي هذا السياق اشار المصدر الى "الأهمية  الخاصة التي يكتسبها اجتماع وزراء الخارجية لرباعي الوسطاء الدوليين الذي من المقرر ان يعقد في موسكو يوم 19 آذار/مارس وذلك من اجل استئناف العملية السلمية في المنطقة على الاسس القانونية المعترف بها دوليا".

عباس يطلب من ميتشل ضمانات بوقف تام للاستيطان في القدس الشرقية

وفي تطور آخر طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس من المبعوث الامريكي لعملية السلام جورج ميتشل ضمانات اميركية بوقف تام للاستيطان في القدس الشرقية والغاء قرار اسرائيل بناء 1600 مسكن فيها.
وافادت وكالة "فرانس بريس" نقلا عن مصادر فلسطينية مطلعة "ان الرئيس عباس تلقى اتصالا هاتفيا الليلة في تونس من ميتشل"، مضيفا ان "عباس اوضح لميتشل ان التجربة العملية مع حكومة نتانياهو تبين بوضوح شديد ان هذه الحكومة لا تلتزم باي شيء". بدوره طالب ميتشل الرئيس عباس باعتبار اعتذار رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو عن توقيت الاعلان الاسرائيلي "تراجعا عن قرار البناء في القدس سيما ان بيان نتانياهو يوضح ان البناء لن يتم الا بعد سنوات تكون خلالها عملية السلام والمفاوضات قد حققت انجازات".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية