بوتين في الهند للتوقيع على 15 اتفاقية بمبلغ 10 مليارات دولار

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43793/

يقوم رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بزيارة عمل الى الهند حيث يلتقي يوم 12 مارس/آذار بكبار المسؤولين الهنود لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا التي تخص التعاون بين البلدين. ويتوقع التوقيع على 15 اتفاقية تقدر قيمتها الاجمالية بأكثر من 10 مليارات دولار، وضمنا اتفاقية توريد 29 مقاتلة "ميغ – 29 كا" الى الهند.

يقوم رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بزيارة عمل الى الهند حيث يلتقي يوم 12 مارس/آذار بكبار المسؤولين الهنود لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا التي تخص التعاون بين البلدين.
والتقى رئيس الوزراء الروسي مع الرئيسة الهندية براتيبها باتيل. ومن المقرر ان يجري بوتين مباحثات مع نظيره الهندي مانموهان سينخ وزعيمة حزب المؤتمر سونيا غاندي. كما سيشارك رئيس الوزراء الروسي في مؤتمر يعقد عبر شبكة الانترنت لممثلي الاوساط الاجتماعية الهندية وتنظمه شركة "Systema Shyam " الهندية التى تملك شركة "أ ف ك سيستيما" الروسية نسبة 74 % من اسهمها.
وسيبحث بوتين مع نظيره الهندي آفاق التعاون في قطاعات الصناعة والطاقة النووية والاتصالات، ومن المتوقع ان يوقع الطرفان على 15 اتفاقية تقدر قيمتها الاجمالية بأكثر من 10 مليارات دولار، وضمنا اتفاقية توريد 29 مقاتلة "ميغ – 29 كا" الى الهند، والاتفاقية الاضافية الخاصة باصلاح وتطوير حاملة الطائرات "الاميرال غورشكوف"، واتفاقية تقضي بإنشاء وحدتين جديدتين  للمحطة الكهرذرية كودانكولام.
المصدر: وكالات

كذلك يمكنكم الإطلاع على المزيد من المعلومات عن العلاقات الروسية- الهندية في موقعنا الالكتروني

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)