القوات البريطانية تسلم قيادة جزء من ولاية هلمند الأفغانية الى القوات الأمريكية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43786/

أكدت وزير الدفاع البريطاني بوب اينسورث أن القوات البريطانية ستنقل مسؤولية قيادة منطقة قلعة موسى في إقليم هلمند في أفغانستان إلى القوات الأمريكية هناك خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك مع زيادة عدد القوات الأمريكية .

أكدت وزير الدفاع البريطاني بوب اينسورث أن القوات البريطانية ستنقل مسؤولية قيادة منطقة قلعة موسى في إقليم هلمند في أفغانستان إلى القوات الأمريكية هناك خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك مع  زيادة عدد القوات الأمريكية .

 وأوضح اينسورث  لنواب البرلمان البريطاني أن عملية نقل القيادة ستسمح للقوات البريطانية بالانتقال من قلعة موسى  إلى منطقة كثيفة السكان وسط هلمند  تتمركز فيها غالبية القوات البريطانية.

وذكر اينسورث أن "عملية إعادة التوازن" أصبحت ممكنة بسبب زيادة عدد قوات حلف شمال الأطلسي في هلمند من نحو 7,7 ألف جندي إلى أكثر من 20 ألف جندي خلال العام الماضي. ورجح وزير الدفاع البريطاني إجراء مزيد من التغييرات "في الوقت المناسب" لضمان تمتع الوجود العسكري "بتأثير أكبر في مواجهة التهديد الذي تشكله العمليات المسلحة وحماية السكان المدنيين".

وأضاف اينسورث أن "كثافة قواتنا في وسط هلمند ستتيح لنا مواصلة التقدم الذي تم  على مدى الأشهر الـ 12 الماضية وزيادة تركيزنا على الشراكة مع قوات الأمن الوطنية الأفغانية وتدريبها، كما ستؤكد من جديد دورنا المركزي في تقديم رؤية الجنرال ماكريستال الخاصة بالتصدي لعمليات المسلحين مع التركيز على سلامة السكان وكلاهما من العناصر الرئيسية في استراتيجية دحر المسلحين وبناء أفغانستان مستقرة وآمنة".

يشار في هذا السياق إلى أن القوات البريطانية تكبدت خسائر في الأرواح قدرت بنحو 23 جنديا قتلوا فى قلعة موسى منذ بدء انتشار القوات البريطانية هناك لأول مرة عام 2006 .وينتشر في أفغانستان ما يقارب 9,5 ألف جندي بريطاني معظمهم في إقليم هلمند.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك