روسيا مستعدة للمشاركة في مناقصة بناء اول محطة كهروذرية في مصر

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43783/

اعلن فيكتور خريستينكو وزير الصناعة والتجارة الروسي في اعقاب اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة الروسية -المصرية للتعاون التجاري والاقتصادي و العلمي التقني في القاهرة اليوم الخميس في 11 مارس/آذار، اعلن ان روسيا مستعدة للمشاركة في المناقصة الدولية حول بناء اول محطة كهروذرية في مصر.

اعلن فيكتور خريستينكو وزير الصناعة والتجارة الروسي في اعقاب اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة الروسية -المصرية للتعاون التجاري والاقتصادي و العلمي التقني في القاهرة اليوم الخميس في 11 مارس/آذار، اعلن ان روسيا مستعدة للمشاركة في المناقصة الدولية حول بناء اول محطة كهروذرية في مصر.

وقال خريستينكو ان روسيا جاهزة لتقديم خبرتها الواسعة و حلولها التقنية الكبيرة والمشاركة المالية في هذا المشروع، وكذلك تقديم خبرتها العملية في اقامة مثل هذه المشاريع ليس داخل روسيا فقط ولكن كذلك في الدول الاخرى، مضيفا ان بلاده، مثل الدول الاخرى، تستعد للدخول في هذه المناقصة التي من المقرر اعلانها قبل نهاية العام الحالي.
واشار خريستينكو الى ان من المهم معرفة ان روسيا اثبتت أكثر من مرة انها تنفذ المهام المأخوذة على عاتقها.
وشدد الوزير الروسي على انه تم بهدف تنفيذ الاتفاق الحكومي الموقع بين روسيا ومصر في عام 2007 حول التعاون في مجال الاستخدام الآمن للطاقة النووية تشكيل اربع فرق خاصة مهمتها تجهيز الاختصاصيين و استخراج الوقود، مضيفا ان الجانب الروسي جاهز لتوسيع هذا التعاون في جميع الاتجاهات ابتداءا من القيام بالدراسات وحتى توفير الخبراء.
ونوه فيكتور خريستينكو بانه تم التوصل اثناء اللقاء مع حسن يونس وزير الكهرباء و الطاقة المصري الى اتفاق يقضي بان يقدم الجانب المصري لروسيا معلومات مفصلة حول برنامج تطوير الطاقة الكهربائية في مصر حتى سنة 2027.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم